“حزب الله” حزبا إرهابيا بإقرار دول الخليج العربي اليوم.

حزب الله منظمة إرهابية اليوم في إعتبار دول الخليج العربي وبتصديق من الكثير من الدول الأخرى، حيث قرر مجلس التعاون العربي بإعتبار حزب الله حزبا إرهابيا وذلك بعد صراعات سياسية مشتعلة دامت بين السعودية وإيران، وأضوح مجلس التعاون الخليجي نيته في إتخاذ إجراءات ضد الحزب تباعا بعد صدور ذلك القرار.

الخليج يعتبر حزب الله حزبا ارهابيا

أعلن الموقع الرسمي لمجلس التعاون والخليجى صباح يوم الأربعاء الموافق 2/3/2016، إصدار المجلس قرارا رسمياً باعتبار حزب الله الإيراني حزبا ارهابيا مثل أى منظة أو مؤسسة ارهابية يتم التعامل معها بحذر شديد،

الخيج يعتبر حزب الله منظمة إرهابية
الخيج يعتبر حزب الله منظمة إرهابية

الخيج يعتبر حزب الله منظمة إرهابية

وأوضح المجلس أن هناك نوايا لإتخاذ بعض الإجراءات الغير سلمية ضد الحزب الإرهابي، موضحا أن حزب الله يسعى للهيمنة على الساحة اللبنانية واتخاذ القرار اللبناني، كما أن الحزب له دور كبير في الأحداث الدامية التي تقع على أرض سوريا وارتكاب جراءم انسانية ضد المدنيين في سوريا.

وكانت دول الخيج قبل عامين قد أصدرت وفرضت عقوبات على “حزب الله” مشيرة إلى انه المتورط الأول في الأحداث الغير أدمية والوقائع والجرائم الإنسانية التي تقع بحق المدنيين في سوريا.

جاء قرار مجلس التعاون الخليجي بإعتبار حزب الله حزبا ارهابيا بعدما قامت المملكة العربية السعودية بقطع معونات كانت تقدم للجيس اللبناني، فخرج حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وصرح بأن المملكة العربية السعودية قامت بدفع لبنان إلى مرحلة جديدة من الصراعات السياسية بقطعها المعونات التي كانت تقدمها للجيش هنا.

وأضاف حسن نصر الله أمين عام حزب الله الإيراني في تصريحاته ضد المملكة السعودية بأن السعودية تسعى جاهدة إلى إحداث فتنة طائفية بين المسلمين السنة والشيعة في الشرق الأوسط، مضيفا انها تتبنى عمليات وتفجيرات ارهابية داخل الأراضي البنانية.