بشرى سارة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات الصوتية

رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية عن جميع المقيمين بالسعودية: بعد حجب تطبيقات المكالمات المجانية في السعودية كان قد صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة يوم الأربعاء الماضي أنه سيتم رفع الحجب خلال الأسبوع المقبل من شهر سبتمبر الجاري، والذي تم حجبها فترة كبيرة على تطبيقات whatsApp – Viber – Facebook messenger – Skybe.

تطبيقات المكالمات الصوتية

بشرى سارة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات الصوتية 1 21/9/2017 - 10:20 ص

رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات المجانية في السعودية

حيث نشر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً

“ستُشرف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عما يتوافق مع المتطلبات”.

بشرى سارة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات الصوتية 2 21/9/2017 - 10:20 ص

حظر المملكة العربية السعودية تطبيقات المكالمات الصوتية

وكانت قد حظرت المملكة التطبيقات التي لم توفق أوضاعها للمتطلبات التي تنظمها السعودية، حيث انتشرت هذه التطبيقات بشدة في الفترة الأخيرة خاصة داخل المملكة نظراً للاستخدام الكبير من جانب الوافدين من الدول الأخرى للعمل بالمملكة وحاجتهم للتحدث مع الأهل والأقارب بتكلفة أقل.

بشرى سارة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية رفع الحجب عن برامج تطبيقات المكالمات الصوتية 3 21/9/2017 - 10:20 ص

موعد فك الحظر عن تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية

ومن المنتظر أن يرفع الحجب عن التطبيقات المجانية خلال الأيام القادمة والتي منها فيسبوك ماسنجر نظراً لشهرته الواسعة التي يتمتع بها التطبيق وأنه وسيلة إرسال رسائل ومكالمات في نفس الوقت وأيضاً عن تطبيق الواتس آب الذي يعد من أشهر التطبيقات حالياً.

تطبيقات المكالمات الصوتية
تطبيقات المكالمات الصوتية

التطبيقات الذي سيتم فك الحظر عنها

ويعتبر في المركز الثاني في إزالة الحجب تطبيق واتس آب والذي به ميزة المكالمات المجانية ويستخدمه الكثير من الأشخاص داخل المملكة، ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق إيمو وهو من تطبيقات الفي بي أن VPN ومستخدم بكثرة في دول الخليج، وأيضاً تطبيق فايبر وهو أحد التطبيقات المحجوبة داخل السعودية، وتطبيق سكايب والذي يعتمد استخدامها على جودة الإنترنت لدى الشخص، ومن المنتظر أن يتم إزالة الحجب عن كل هذه التطبيقات خلال الأسبوع المقبل من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.