حالة الطقس في السعودية.. تحذير من استمرار الرياح المثيرة للأتربة وأمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد

تشهد حالة الطقس في المملكة العربية السعودية استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة، والتي تؤثر على العديد من المناطق بالمملكة وتعمل على انخفاض الرؤية الأفقية، وكذلك استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية، المصحوبة بحبات البرد.

حالة الطقس في السعودية

وكشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وكذلك أماكن نشاط الرياح والأمطار في المملكة، حيث يستمر تأثير تلك الحالة الجوية حتى مساء الخميس.

طقس المملكة العربية السعودية

وعن توقعات طقس المملكة العربية السعودية اليوم، كشف المركز الوطني للأرصاد أنه يشهد الخميس استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: (الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة).

وأوضح المركز أنه سيمتد تأثير تلك الرياح النشطة ليشمل أجزاء من مناطق: (حائل، القصيم، الرياض، الشرقية)؛ مشيرا إلى أن هناك فرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، وكذلك فرص لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

أحوال الطقس السعودية مباشر

وفي آخر تحذيراته، أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيها بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة، معلنا عن نشاط للرياح تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وارتفاعًا في الأمواج على محافظة: (ينبع، والحناكية، والرايس)، حيث تستمر تلك الحالة من الساعة الـ٩ صباحًا، تسمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

وكذلك أصدر المركز تحذيرًا أحمر لمنطقة الحدود الشمالية، من حالة عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية، حيث تصحب هذه الحالة بنشاط في الرياح السطحية، وذلك خلال الفترة من الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وتتواصل حتى الثانية ظهرًا، وتشمل العويقلية ورفحاء.

أما منطقة الباحة، فتشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل أيضا محافظات: العقيق، والمندق، والقرى، وبني حسن، وبلجرشي، والمخواة، وقلوة، والحنجرة، وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها، ويستمر التنبيه حتى الساعة الثامنة مساءً.

وكذلك حذر المركز من نشاط أتربة مثارة وأمطار رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، وذلك خلال الفترة من الثانية و40 دقيقة مساءا وحتى الثامنة مساء الخميس، تؤثر على منطقة مكة المكرمة والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وكذلك منطقة عسير التي تشهد رياح نشطة وسحب رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، بدءا من الثالثة مساء اليوم وحتى الثامنة مساءا، أما المنطقة الشرقية فتشهد عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية، حتى السادسة مساءا يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية وتؤثر أيضا على المناطق المفتوحة والطرق السريعة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.