حالة الطقس اليوم أمطار رعدية وبرد وسيول

حالة الطقس اليوم، يبحث الملايين المقيمين على اراضي المملكة السعودية عن حالة الطقس اليوم بشكل مكثف عبر محرك البحث “جوجل”، خاصة في ظل حالة الطقس السئ التي تشهدها المملكة منذ ايام من الآن بالتزامن مع بدء موسم الحج.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

حيث شهدت المملكة السعودية خلال الايام الماضية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول الامطار الغزيرة على الرياض وعدد من المناطق الاخرى، وفي نفس السياق فقد كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته لحالة الطقس اليوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري في المملكة السعودية، حيث توقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تكون مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

حالة الطقس في السعودية

واضاف المركز أن تلك الامطار الرعدية تسبب جريان السيول على مناطق نجران، جيزان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، وتوقع المركز  أن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض، وتمتد تلك الامطار لتصل الى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما من الملاحظ ان يكون هناك رياح سطحية على سواحل منطقة مكة المكرمة ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار ما يحد من مدى الرؤية الأفقية، وناشد المركز سائقي المركبات بتوخي الحذر اثناء القيادة في ظل حالة الطقس السيئة التي تجتاح البلاد منذ اسبوع.