التخطي إلى المحتوى
الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1440: portal.ca.gov.sa
حساب المواطن الموقع الالكتروني

قد تم الإعلان عبر موقع حساب المواطن الرسمي ca.gov.sa ، أنه سوف يتم إغلاق التسجيل علي جميع المستحقين الدفعة العاشرة، وقد تم الإعلان عبر حساب المواطن الموقع الالكتروني أنه سوف يتم صرف بدل الدفعة العاشرة يوم العاشر من سبتمبر للعام الجاري 2018 ، ويسهل موقع البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن حاسبة الدعم من أجل إظهار طريقة حساب القيمة النهائية لما يستحقه عائل هذه الأسرة، وذلك كله يكون تحت مسمي الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، وسوف يتمكن الجميع من التسجيل علي حساب المواطن من أجل مستحقي الدفعات القادمة وتحديث بيانتهم الخاصة بهم، وسوف نقوم من خلال موقعنا نجوم مصرية وعبر هذا المقال بنشر جميع المستجدات ونشر الرابط الرئيسي للبوابة الالكترونية، وهذا من أجل التسجيل وتقديم الاعتراض والشكاوي.

حساب المواطن الموقع الالكتروني
حساب المواطن الموقع الالكتروني

حساب المواطن الموقع الالكتروني

ومن الجدير بالذكر أنه لعدم ثبات قيمة بدل حساب المواطن الشهري، وقد تم التوضيح من خلال تصريحات سابقة تم الإعلان عنها عبر وزير العمل والمدير العام لبرنامج حساب المواطن الموقع الالكتروني، ووفق ما أوضحته السياسات فسوف يتم خضوع الية الصرف للتقييم كل 3 شهور وهذا كله من شروط استحقاق الدعم، وقد تم التأكيد علي هذا كله من أجل الاستمرار في التسجيل عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، ويلزم علي الجميع تحديث جميع البيانات الخاصة بهم من أجل المستجدات التي تحدث.الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1440: portal.ca.gov.sa

شرح تسجيل الدخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطنالحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1440: portal.ca.gov.sa

وعند قبول الشكاوي سوف يتم صرف قيمة الدعم التي تستحق للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى، ومن ناحية أخرى فقد دعا برنامج حساب المواطن الذين تم تسجيلهم حتى يتم الإستفادة من الحاسبة التقديرية التي تم توفيرها في البوابة الإلكترونية، ومن خلال البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن  ca.gov.sa يوجد طريقة شرح تسجيل الدخول علي البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي، وهذا كله من خلال الرابج الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنــــــــــا ، تضمن الإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن تحديد موعد صرف أول بدل، وهو ما سيصحبه إطلاق برنامج حاسبة حساب المواطن لتحديد قيمة البدل أو مبلغ الدعم الذي يستحقه الفرد.

تحديث : 10-10-2018 : إيداع حسب المواطن للمستحقين بالدفعة العاشرة من اجتاز اختبار الأهلية والاستحقاق، ويمكن الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي واستعلام قيمة الاستحقاق من الحاسبة التقديرية، ومقارنة قيمة البدلات مع ما وضع في الحساب البنكي للمستفيد.

نرفق قريبا الإحصائيات الرسمية والتي سيعلنها موقع حساب المواطن 2018 ، حيث تم نشر النتائج الإحصائية لصرف الدفعات السابقة من البدلات وذلك لتوضيح إجمالي الاستحقاق، وقريب سيتم الإعلان عن تفاصيل الدفعة التاسعة والتي سنرفقها لكم..

نرفق قريبا الإحصائيات الرسمية والتي سيعلنها موقع حساب المواطن 2018 ، حيث تم نشر النتائج الإحصائية لصرف الدفعات السابقة من البدلات وذلك لتوضيح إجمالي الاستحقاق، وقريب سيتم الإعلان عن تفاصيل الدفعة التاسعة والتي سنرفقها لكم..

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تحديث: كشف برنامج حساب المواطن 1440 رسمياً بأنه عند مراجعة بيانات حساب المواطن، فقد تم الكشف عن وجود بعض المواطنين المستحقين لم يقوموا بالإفصاح عن بياناتهم المتعلقة بالدخل بصورة دقيقة، وقد كان نتيجة ذلك هو حدوث تأثير علي مقدار الاستحقاق المقدم من البرنامج.

وكشفت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

تحديث : يتم إيداع البدلات عن الدفعة التاسعة من برنامج حساب المواطن وغدا الجمعة 10 أغسطس سيتم وقف التسجيل على مستحقي الدفعة العاشرة، ومن خلال رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن يمكن مراجعة قيمة البدل المودع بالحساب البنكي ونظيرة المدون بقيمة الاستحقاق .

عبر الموقع الرسمي الخاص بـ برنامج حساب المواطن تم الإعلان عن ضرورة البدء بإدخال مصادر الدخل بطريقة صحيحة، حيث أن البرنامج سيتم مطابقة تلك البيانات مع الجهات التي تصدر منها مصادر الدخل، وعبر الموقع أيضًا تم توضيح أنه في حال تم وصول رسالة قصيرة تُفيد بضرورة تصحيح البيانات يجب على الفور القيام بالخطوات التالية لتصحيحها.

تحديث.. انتظروا الاعلان قريبا عن الدعم النقدي الذي سيتم الاعلان عنه من خلال البوابة الالكترونية لموقع حساب المواطن السعودي.

  • تحديث : تم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات مستفيدين الدفعة الثالثة عشر من حساب مواطن، هذا وينتظر عدد كبير من المواطنين الذين سجلوا بياناتهم للحصول على الدعم المادي في شهر أكتوبر الماضي الإعلان عن موعد استلام الدفعة الثالثة عشر من حساب مواطن ويتم ذلك عبر الموقع الإلكتروني المرفق أعلاه.
  • أعلن عن موعد صرف حساب المواطن دفعة شهر نوفمبر 2018، حيث سيتم إيداع الدفعة الثانية عشر يوم 11 نوفمبر 2019 ميلادية الموافق 3 ربيع الأول 1440 هجرية في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن والذين سجلوا عبر موقع حساب المواطن حتى يوم 10 أكتوبر 2018 ميلادية.
  • تلقى حساب خدمة عملاء برنامج حساب المواطن، تساؤلاً من أحد المواطنين بشأن تأثير التسجيل في العنوان الوطني على أحقية حصول صاحبه على دعم البرنامج.وقال المواطن في سؤاله: هل صحيح أن دعم حساب المواطن يتوقف في حال عدم التسجيل في العنوان الوطني.
  • وجاء الرد من حساب المواطن: عدم توفر عنوان وطني لا يؤثر على تسجيلك في حساب المواطن.

تحديث: كشف برنامج حساب المواطن 1440 رسمياً بأنه عند مراجعة بيانات حساب المواطن، فقد تم الكشف عن وجود بعض المواطنين المستحقين لم يقوموا بالإفصاح عن بياناتهم المتعلقة بالدخل بصورة دقيقة، وقد كان نتيجة ذلك هو حدوث تأثير علي مقدار الاستحقاق المقدم من البرنامج، وقد قام البرنامج بالتواصل معهم من أجل تحديث حساب المواطن، كما تتيح بوابة حساب المواطن الإلكترونية إمكانية تقديم شكوي علي قيمة الاستحقاق بعد مرور خمسة أيام، يمن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم الاستفادة من حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية بعد إيداع المستحقات اليوم.

سيستفيد من الدعم النقدي المكتملة طلباتهم ، وسيكون الصرف للدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يوم جمعة، حيث سيتم إيداع المبالغ قبل ذلك بيوم، وإذا وافق يوم سبت سيتم إيداعه بعده بيوم، ويأتي برنامج “حساب المواطن” لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر والأفراد المستحقين، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار منتجات الطاقة، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

تحديث 5 ديسمبر 2018: أعلن برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي حساب المواطن تويتر عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الثالثة عشر الخاصة بشهر ديسمبر 2018، وللتحقق والتعرف على نتيجة أهلية المُسجلين في برنامج حساب المواطن، يمكنكم دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية صفحة دراسة الأهلية، ويجب العلم بأنه سيتم انتهاء التسجيل للمواطنين الغير مسجلين بالبرنامج ولم يحصلوا على الدعم خلال الدفعات السابقة، من أجل الحصول على مبالغ دعم دورة استحقاق شهر يناير 2019 مع نهاية يوم الصرف والإيداع المذكور، وتتيح البوابة حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

  1. وانتوا دخلكم ايه يا نجوم مصرية في حساب المواطن السعودي.. يعني لازم تحشروا نفسبكوا.. خليكوا في مصر وفي مشاكل المواطن المصري..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.