حاسبة حساب المواطن الالكترونية لمعرفة قيمة الاستحقاق النقدي للدفعة الثالثة وموعد صرفها

حاسبة حساب المواطن التقديرية، هي حاسبة وضعها برنامج “حساب المواطن” على موقعه الإلكتروني، تتضمن العديد من الخانات، التي يمكنك من خلالها معرفة قيمة الاستحقاق التقديري للمستفيد من حساب المواطن عن طريق أستخدامها، حيث تحتوي حاسبة حساب المواطن على 4 خانات، يوضع بالخانة الأولى عدد أفراد الأسرة الذي تتخطى أعمارهم 18 عاماً، فيما تم تخصيص الخانة الثانية لأفراد الأسر تحت السن 18، أما الخانة الثالثة فهي لإجمالي دخل الأسرة، والخاة الأخيرة هي النتيجة لمبلغ الأستحقاق التقديري.

حاسبة حساب المواطن

احتساب قيمة الدعم لمستفيد حساب المواطن

بعد التعرف على طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن لتقدير قيمة الدعم المستحق لكل أسرة، نوضح إليكم مثال توضيحي لمعرفة قيمة الدعم للمستحق بحساب المواطن بإستخدام الحاسبة الإلكترونية:
أسرة سعودية تتكون من 6 أفراد، ويبلغ دخل الأسرة بالكامل 8699 ريالاً بالشهر الواحد، تلك الأسرة ستتلقى دعم مبدئي يقدر بحدود 1200 ريال شهرياً.

وتعتبر حاسبة حساب المواطن المتاحة على موقع البرنامج بمثابة آلية بسيطة لتقدير قيمة الدعم المستحق لكل أسرة أو فرد مستقل داخل المملكة العربية السعودية، ويلجأ من يعترض على نتائج الحاسبة لكل مستفيد لتقديم شكوى في وقت أقصاه 3 أشهر لتصحيح الوضعية بالمقارنة مع الشروط،

الدفعة الأولى من حساب المواطن

أودع برنامج “حساب المواطن” صباح اليوم الخميس الدفعة من الأولى من مستحقي الدعم النقدي في البرنامج، لتعويض المواطنين السعوديين منخفضي ومتوسطي الدخل عن أي زيادة تطرأ في أسعار موارد الطاقة مستقبلاً، وتلقى المسجلين في البرنامج والمستفيدين من الدفعة على هواتفهم رسالة نصية تفيد بإيداع مبالغ في حساباتهم البنكية ما بين 300 ريال، و503 ريال، و688 ريال/ و643 ريال.

وأودع حساب المواطن في الدفعة الأولى ” أول بدل” ما يزيد عن ملياري ريال سعودي للمستحقين البالغ عددهم ما يقب من 82%، على أن يكون البدل الثاني في العاشر من شهر يناير 2018 المقبل.

حساب المواطن السعودي هو برنامج لدعم محدودي ومتوسطي الدخل بالمملكة العربية السعودية الذين ستطولهم الإجراءات الاقتصادية المقبلة حسب رؤية المملكة 2030، لخفيف من أعباء التحول الاقتصادي.

ومن يرغب في تقديم شكوى في برنامج حساب المواطن يجب أن يكون ذلك بعد صرف الدفعة بخمس أيام، ويرجى التأكد قبل إرسال الشكوى من اختلاف المبلغ الذي تم إيداعه بالبنك عن الذي تم احتسابه بالموقع عن طريق حاسبة حساب المواطن والتأكد من أهلية جميع التابعين معه.

وسيستفيد من حساب المواطن بعض الفئات وهم أصحاب الدخل المحدود  وأصحاب الدخل المتوسط وأصحاب الدخل الفوق متوسط، اما أصحاب الدخل المرتفع فلن يشملهم الدعم.

وقد حصل أكثر من 50% من المستحقين من حساب المواطن السعودي على دعم يزيد عن 930 ريال سعودي حتى الآن، ووهذا هو أول بدل، وأذا كان لديكم أي استفسار بخصوص برنامج حساب الموطن يمكنكم تركه بالتعليقات وسوف نقوك بالرد عليكم.

موعد صرف الدفعة الثانية

سيتم صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي يوم 10 يناير المقبل 2018، وتلك للفئة التي سجلت بالبرنامج بين أيام 9 نوفمبر إلي 16 ديسمبر، أما بخصوص  موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن، فلم يتم تحديده بعد، وهو الذي يخص الفئة التي سجلت بالبرنامج بعد تاريخ 17 ديسمبر

من المحتمل أن تقوم المملكة العربية السعودية بتنفيذ الإجراءات الاقتصادية الجديدة ورفع الدعم عن الطاقة خلال الفترة المقبلة، ولك بعدما تم صرف أول بدل ودعم للمواطن السعودي عبر حساب المواطن.

وقد تم إعلان نتائج أهلية الاستحقاق للمستفيدين من صرف الاستحقاق النقدي للدفعة الثانية في العاشر من يناير، وحرصا من إدارة  حساب المواطن على توخي أقصى درجات العدالة مع المسجلين، فقد بدأت بدراسة 20 ألف حالة لم تنطبق عليها شروط الأهلية تمهيداً لمعالجتها.

صرف الدفعة الثانية اليوم

وبعد صدور قيمة الاستحقاق النقدي لأول بدل للدورة الثانية من برنامج حساب المواطن للأفراد المسجلين بالبرنامج من تاريخ 9 نوفمبر الماضي إلى 16 من شهر ديسمبر، صدر أيضاً البدل النقدي الثاني لأصحاب الدفعة الأولى.

وفي حال كان حساب الدعم المادي التقريبي عبر الحاسبة غير متوافق مع ما تم إيداعه يمكن للمعترض تقديم شكوى وسيتم الرد عليها قريباً.

الشكوى التي من الممكن أن تقمها في خلال خمس أيام من استلام الدعم النقدي من البنك، وسوف ينظر فيها ويتم الرد عليك خلال أيام.

سيتم إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن، غداً الأحد 11 فبراير، وتشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يناير الماضي.

في حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة دعم حساب المواطن المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر.

وفي حال وجود أي اعتراض على المبلغ الذي تم صرفه من الدفعة الأولى، يتم النظر إليها في غضون الأيام القادمة، ولكن على المتضرر ملء استمارة اعتراض من حسابه الشخصي بالبرنامج.

إذا كان لديكم أي استفسار يرجي كتابته بالتعليقات أسفل تلك المقالة وسنقوم بالرد عليكم مباشرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    وين. الحاسبه

  2. Avatar of سعد الشمراني
    سعد الشمراني يقول

    كذب في كذب حسبي الله ونعم الوكيل كنت موضف شركه ب ٢٧٠٠ وانتهى العقد وعاطل ومتزوج ويقولون لا استحق حساب المواطن الواحد يسرق عشان يعيش