طريقة احتساب مبلغ حساب المواطن في حاسبة الاستحقاق التقديرية

كشفت إدارة حساب المواطن في بيان رسمي اليوم، عن إيداع مبلغ 2 مليار ريال سعودي، في حسابات كافة المستفيدين من البرنامج في الشهر الأول من الصرف والذي بدأ اليوم، حيث يستفيد من البرنامج أكثر من 13 مليون مواطن سعودي على الأقل، ويقدم الدعم لكافة فئات المواطنين بلا استثناء، وذلك تعويضاً عن الارتفاع المنتظر في الأسعار.

طريقة احتساب مبلغ حساب المواطن في حاسبة الاستحقاق التقديرية 1 22/12/2017 - 12:04 ص

طريقة احتساب مبلغ حساب المواطن

  • 82 % من المسجلين في حساب المواطن تم إيداع مبالغهم المستحقة في حساباتهم البنكية.
  • 50 % من المسجلين في حساب المواطن، قد تحصلوا على استحقاق كامل وهم من الأسر منخفضة الدعم ومتوسط الدعم المقدم لهم وصل إلى 938 ريال سعودي.
  • حوالي 25 % من المسجلين في حساب المواطن قد تحصلوا على دعم جزئي لأنهم من متوسطي الدخل.
  • متوسط الدعم المقدم للأسر في حساب المواطن بشكل عام وصل إلى 835 ريال سعودي.
  • أقل من 9% من المسجلين في حساب المواطن قد حصلوا على الاستحقاق الأدنى وهم من الأسر أو الفرد المستقل متوسط إلى مرتفع الدخل.
  • وصل مبلغ الاستحقاق إلى أكثر من 6000 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي، قد أقر في الشهر الحالي، سياسات برنامج حساب المواطن، وقد تم العمل على جدولة الصرف الدوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي اعتبارًا من الدفعة الثانية في يناير المقبل.

كما يمكن لكافة المواطنين السعوديين متابعة تفاصيل برنامج حساب المواطن وكافة الأخبار بشكل دوري، عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي   (هنا)وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.