حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

يستفسر الكثير من المواطنين السعوديين الذين قاموا بـ التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد عن حاسبة معاش الضمان المطور. وهذا من أجل معرفة طريقة احتساب الراتب الذي يقدم شهريا لكافة العائلات الفقيرة والمحتاجة، يذكر ان الضمان الاجتماعي  أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة لكل المواطنين الذين يعانون من نقص الدخل وغلاء الأسعار، إذ يتم منحهم مساعدة مالية تصرف كل شهر في حساباتهم. ويرغب المستفيدين الآن في الطريقة التي تمكنهم من معرفة قيمة المعاش الذي سيصرف لهم، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال موقع نجوم مصرية.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

لقد استحدثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة  آلة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين الراغبين في معرفة قيمة معاش الضمان، ويمكنهم احتسابه من خلال ما يلي:

  • أولا: يتم جمع قيمة الدخل الإجمالي الخاص بكل أفراد الأسرة، ثم يقسّم على 2، ويضاف النتاج المتحصل عليه إلى مجموع الدخل الذي تصرفه الحكومة.
  • ثانيا: تتم المقارنة بين النتائج السابق بالحد الأدنى الذي تم احتسابه للمعاش الشهري حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة، وهو كما يلي: 1100 لعائل الأسرة، و500 لكل فرد في العائلة.
  • ثالثا: في الأخير يتم احتساب الحد الأدنى للمعاش، باعتباره مساوي للحد الأدنى الأساسي لاحتساب معاش الفرد الواحد، ثم تتم إضافة الزيادة لكل أسرة، على أن لا يزيد مجموع الاستحقاق عن الحد الأدنى الذي تم احتسابه للمعاش.

لا بد من أن ننوّه إلى أن قرار تعيين الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان يتم تحديده من وفق قرار من صادر عن مجلس الوزراء السعودي. وهذا بالتنسيق مع مع وزارة المالية السعودية، ويتم صبّ معاش الصمان المطور في حسابات كل المستفيدين بعد شهر من قبول طلباتهم.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال، لقد تحدثنا عن موضوع يهم فئة الأسر المحتاجة في السعودية، وهو حاسبة الضمان الاجتماعي المطور. كما وصفنا لكم الآلية التي يتم من خلالها احتساب معاش الضمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. انامل السهد يقول

    خربتوا التعليم اجازات طول الوقت متى ليتعلم الطالب

  2. سالم يقول

    شركه فاشله بمعنا الكلمه