قيمة الحد الأدنى للأسرة الواحدة والفرد المستقل في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن السعودي، في بيان رسمي اليوم، عن البدء في إيداع كافة مبالغ الدفعة الأولى في حسابات المستحقين بالمملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من اليوم الخميس، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء السعودي في الفترة الماضية، من أجل تقديم الدعم لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية بعد رفع أسعار الطاقة.

قيمة الحد الأدنى للأسرة الواحدة والفرد المستقل في حساب المواطن 1 21/12/2017 - 3:36 ص

وقد أعلن برنامج حساب المواطن في بيان رسمي اليوم على إن الحد الأدنى حسب السياسات المتبعة في البرنامج والتي تم اعتمادها في البرنامج، هو 300 ريال سعودي للأسرة الواحدة والفرد المستقل فقط، وذلك في المخصصات التي سوف تصرف شهرياً لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

حساب المواطن
حساب المواطن

وقد اختلفت المبالغ المودعة في حسابات المواطنين المشتركين في برنامج حساب المواطن، من 300 ريال وحتى 1300 ريال سعودي، وذلك في أول شهر قد تم البدء في الصرف فيه فعلياً لكافة المواطنين، كما أعلنت اللجنة المشرفة على برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي على إن البرنامج مستمر لمدة خمس سنوات.

كما تم إطلاق حاسبة حساب المواطن، لكافة المواطنين السعوديين والتي يمكن من خلالها حساب المستحقات الشهرية على البرنامج بشكل سهل ومبسط للغاية، حيث من المقرر أن يكون رفع أول تقرير عن سير عمل برنامج حساب المواطن بعد 6 أشهر أي بشهر شوال المقبل.

ويعد برنامج حساب المواطن واحد من أهم البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، في الفترة الماضية تحت قيادة الملك سلمان من أجل تقديم دعم لكافة المواطنين السعوديين في ظل رفع الأسعار على كافة المنتجات من أجل تنويع مصادر الدخل.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ابونوره يقول

    لاتعليق ليت كل شي يبقا مثل ماهو