جوجل يحتفل ب يوم الاب العالمى Father`s day

يحتفل مؤشر البحث ” جوجل ب ” يوم الاب العالمى ”  Father`s day وقام بتغير الشعار المعتاد لة، وذلك تقديرا وعرفان لدور الاب في حياة ابنائة، من حيث رعايتة لابنائة واحتوائهم وكون الاب هو السند الوحيد للاسرة، وقد اعتاد جوجل على أن يحتفل بجميع المناسبات الهامة، مثل الاحتفال بذكرى ميلاد ووفاة الفنانين والعلماء، وأيضاً الاحتفال بالاعياد والمناسبات العامة.

جوجل يحتفل ب يوم الاب العالمى Father`s day 1 21/6/2016 - 4:38 ص

يوم الاب العالمى Father`s day

الاحتفال بيوم الاب العالمى
الاحتفال بيوم الاب العالمى

تعود فكرة الاحتفال ب ” يوم الاب العالمى ” إلى عام 1912، قبل الحرب العالمية الاولى، في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تقوم الاسرة الامريكية تقوم بتقديم الهدايا للاباء تقديرا لدورهم وجهودهم المبذولة داخل الاسرة، وتحتفل امريكا وكندا وبريطانيا بذلك اليوم في الاحد الثالث من شهر يوينو، بينما يتم الاحتفال في استراليا في الاحد الأول من شهر سبتمبر.

كما احتفل أيضاً موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بيوم الاب العالمى، وذلك من خلال ظهور رسالة تهنئة للمستخدمين كتب عليها ” تهنئة بيوم الاب العالمى fathers day “، ولكن السؤال هل نحتاج إلى أن يذكرنا جوجل وفيس بوك بدور الاب في حياة الاسرة؟

يمكنكم أن تشاركونا بتعليقاتكم عن دور ابائكم في حياتكم والتضحية التي بذلوها من اجلكم، وتوجية رسالة شكر لهم، من خلال التعليق على المقال.

سونورا لويس صاحبة فكرة الاحتفال بالاباء

جائت فكرة الاحتفال بيوم الاب إلى سونورا لويس سمارت دود، التي تقيم في الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا في ولاية ميتشيجان، وذلك عقب استماعها إلى موعظة دينية في يوم الام، وارادت أن تقدم هدية لوالدها والاحتفال بة، خاصة بعد وفاة والدتها عام 1898، وكام والدها بتربيتها هى واشقائها الخمسة بمفردة، ومن هنا قامت ” سونورا ” بتقديم طلب إلى الاحتفال بالاباء وتكريمهم، حيث لاقى طلبها قبولا لدى البعض، وتم الاحتفال لأول مرة بالاباء في 19 يونيو 1910، ومن هنا انتقل الاحتفال إلى العديد من الدول.

اقراء أيضاً ابى بطلى الاول

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.