مصادر سعودية: إيرانيون تسببوا في حادث مشعر منى.. والكشف عن تفاصيل خطيرة

كشفت صحيفة السبق السعودية عن أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى وقوع حادث مشعر منى والذي نجم عنه وفاة 717 من حجاج بيت الله الحرام وإصابة أكثر من 800 حاج كان سببه الرئيسي وجود افواج جاءت من الاتجاه المعاكس من الإيرانيين.

منى

وتناولت الصحيفة تفاصيل ما حدث داخل مشعر منى من الحجاج الإيرانيين الذين رددوا هتافات داعمة لدولتهم مما تسبب في وقوع صدام داخل المشعر نتيجة السير عكس الاتجاه.

وأضافت المصادر للصحيفة السعودية أن الحجاج لم يلتزموا بالتعليمات والطريق المرسوم لهم لتأدية فريضة الحج وأصروا على ترديد الهتافات والسير عكس الاتجاه مما تسبب في وقوع الحادث الأليم الذي راح ضحيته الكثير من الضحايا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الحجاج الإيرانيون لم يكن هذا الموقف هو الوحيد منهم بل تكرر في سنوات سابقة وكام عام 1987 شاهدا على ذلك.

وتجدر الإشارة أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أمر بإجراء تحقيق عاجل في وفاة هذا العدد الكبيرة في مشعر منى من زوار بيت الله الحرام وإعلأنه على العامة بكل نزاهة وشفافية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. بن ادم يقول

    السبب الوحيد هو استهتار السعوديه بارواح الناس كما تفعل بااليمن والعراق وسوريا

  2. بن ادم يقول

    عذر سخيف جدا…. السعوديه ﻻ تستطيع ان تخدم حجاج بيت الله الحرام وهذ ليست اول حادثة ويقال ان موكب احد امراء ال سعود مر من احد الطرق مما تم تحويل الحجاج الى الجانب اﻻخر الضيق …اونقترح ان يسحب موسم الحج من السعوديه و تشترك عدة دول اسلاميه لتديره لتلافي قتل اعداد كبيره من الناس اﻻبرياء على يد السهوديه ﻻن القتل وتدمير هي اصبحت السمه الواضحه لحكام السعوديه كما تفعل باليمن والعراق والبحرين