جدول التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل وموعد عودة المعلمين والإداريين

بقي أيام قليلة على عودة الطلاب إلى المدارس وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن الموعد المحدد لبداية العام الدراسي مع وضع خطة ممنهجة للأيام الدراسي وعدد الأسابيع لكل ترم دراسي مع وضع أيام الإجازات الرسمية في الدولة.

جدول التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل وموعد عودة المعلمين والإداريين

موعد بداية العام الدراسي بالسعودية

علاوة على ذلك، يبدأ العام الدراسي للطلاب في المملكة العربية السعودية يوم 28 أغسطس 2022، الموافق يوم ١ صفر ١٤٤٤ هجرياً، ويعود كافة الطلاب والمعلمين في المملكة لاستئناف الدراسة فيه سواء الطلاب بالمدارس أو الجامعات المختلفة في المملكة.

جدول التقويم الدراسي 1444
جدول التقويم الدراسي 1444

موعد عودة الكادر الإداري والمشرفين بالتعليم للعمل بالسعودية 

يرجع الطلاب إلى المدارس يوم ١ صفر الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢، ويسبق عودة الطلاب، عودة كلاً من المشرفين التربويين وموظفي مكاتب التعليم والهيئات التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية، على أن تكون عودتهم يوم ٢٢ أغسطس ٢٠٢٢ الموافق ٢٤ محرم ١٤٤٤، أي قبل موعد رجوع الطلاب بما يقارب الأسبوع.

جدول التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين والمشرفين والكادر الإداري
جدول التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين والمشرفين والكادر الإداري

الإجازات خلال العام الدراسي

نشرت وزارة التعليم أيضاً جدول يوضح ملامح الأيام الإجازة خلال الفصول الثلاثة الدراسية بالمملكة العربية السعودية وسوف نلعنه لكم الآن يمكنكم الاطلاع عليه، ويبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 185 يومًا ، ويبلغ عدد أيام الإجازة 56 يومًا ، وتقسم ال56 يوم الخاصة بالإجازات إلى ١٠ إجازات ، بما في ذلك الإجازات الثلاثة وراء كل فصل دراسي ، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

جدول التقويم الدراسي 1444 والإجازات الرسمية والمطولة
جدول التقويم الدراسي 1444 والإجازات الرسمية والمطولة

وهذا الجدول يتضمن كافة المواعيد سواء بدء الدراسة في الفصل الأول والثاني والثالث أو الإجازات الرسمية والمطولة وإجازات نهاية كل فصل دراسي وموعد انتهاء الإجازات واستئناف الدراسة، والجداول المنشورة من قبل الوزارة تعتبر جداول منسوخة ولكن يفرقونها للتوضيح على الطلاب وأولياء امورهم في المنازل.

وبعد أن عرضنا لكم كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية والتقويم الدراسي نخبركم إذا كنتم تريدوا معرفة كل ما يخص العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية يمكنكم متابعتنا عبر موقعنا نجوم مصرية سوف نوفيكم بكافة التغيرات والإجراءات الطارئة من قبل وزارة التعليم بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.