جدة تشهد أول معرض فن تشكيلي بتقنية NFT الرقمية

أقيم اليوم الجمعة في محافظة جدة، أول معرض فن تشكيلي بتقنية NFT الرقمية، لاستعراض اللوحات الفنية التشكيلية في العالم الافتراضي الرقمي الجديد Meta verse.

معرض الفن التشكيلي

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وأضاف البيان أن معرض الفن التشكيلي بتقنية NFT الرقمية، المقام حاليا في جدة، يضم 12 لوحة جدارية وعملا فنيا، تسرد التراث والهوية في مكة المكرمة.

ويستهدف معرض الفن التشكيلي في جدة، الذي يقام بتنظيم منصة Saudi NFT club للوحات الجدارية، إلى دعم الحركة التشكيلية التي تضم نخبة من الفنانين والفنانات ممن يتطلب توثيق أعمالهم عبر تقنية NFT الرقمية التي تستخدم لأول مرة في مدارس الفن التشكيلي المختلفة.

وقال محمد سمان المؤسس الشريك في منصة Saudi NFT club “الرموز غير القابلة للاستخدام هي أحدث تقنية للتوثيق الرقمي لجميع الفنون البصرية، بجانب حفظ وتوثيق أعمال الفنانين وإثبات ملكيتهم لها”.

جدة تشهد أول معرض فن تشكيلي بتقنية NFT الرقمية 1 23/12/2022 - 12:13 م

وحول تقنية NFT، أوضح محمد سمان أنها تعد صك الملكية الرقمي للوحة الفنان عندما يبيع لوحته عبر هذه التقنية.

وأضاف “أعمال الفنانين عبر تقنية NFT يتم تسجيلها رقمياً في شبكة Blockchain مما يعني أنها لن تتعرض للنسخ والاستبدال والتزوير، التقنية شرط أساسي لوجود لوحات وأعمال الفنان في الجيل الثالث من شبكة الإنترنت العالمية web3”.

وتابع المؤسس الشريك في منصة Saudi NFT club “كما يمكن بسهولة توفير إمكانية الشراء أون لاين عن طريق سوق ثانوي للبيع وهو موقع Nifty Souq”.

ولفت البيان أن المعرض أقيم بتقنية NFT” Non Fungible Token” الرقمية، بدلا من عرض الأعمال واللوحات بأسلوب كلاسيكي.

ولا شك أن معرض الفن التشكيلي بتقنية NFT الرقمية في جدة، يدعم مكانة الفن التشكيلي السعودي، على الساحات المحلية والإقليمية والعالمية.

اترك تعليقاً