جدارة للوظائف الادارية |شروط التسجيل في الوظائف الإدارية 1442

جدارة للوظائف، فالناس يختلفون في اختيار وظائفهم ويميل البعض إلى الوظائف الحرة والبعض الآخر يميل إلى الوظائف الإدارية من خلال جدارة، وكل وظيفة من هذه الوظائف التي تفيد الدولة النظر إلى إحساس المملكة بأهمية الوظائف الإدارية في الدولة والدور الأساسي لها، فبالتالي فقد وضعت المملكة بعض المعايير والشروط التي يجب استيفاؤها في الشخص الذي يرغب في التقدم للوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية وتتفق هذه الشروط والمعايير مع رؤية المملكة 2030 التي تنصف على أهمية تطوير الوظائف الإدارية للمساهمة في تنميه وتقدم المملكة وهي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

جدارة

ووزارة الخدمة المدنية جدارة هي أول مسؤول عن الإعلان عن الوظائف الإدارية جدارة في المملكة العربية السعودية تعلن الوزارة عن الشروط المطلوبة للمتقدمين للوظائف الإدارية وأيضا موعد التقديم وهذا يأتي عبر بوابة جدارة هو أحد الآنظمة الهامة التي طورتها المملكة لتسهيل المواطن السعودي في المعرفة المستمرة للوظائف ويتم التسجيل بسهوله.

جدارة

جدارة وهذا النظام يمكن الباحثين السعوديين من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية وإرفاق الوثائق المطلوبة بالإضافة إلى توفير خدمة التقديم إلكترونية على الوظائف التي تعلن عنها الوكالات الحكومية ووفقا لمؤهلاتهم وتخصصاتهم بعد، حيث يتم مطابقه البيانات تلقائيا والتحقق منها ثم يتم تمرير البيانات من خلال نظام الترشيح الألى، وبعد ذلك يتم تقديم النقاط المرشحة لجميع مقدمي الطلبات على الإعلان، مع رغباتهم في الوظائف بالإضافة إلى الوظائف التي تم ترشيحهم لها.

شروط جدارة للوظائف الادارية

  • يجب أن يكون المتقدمون خريجي المعاهد المتخصصة، والدبلومات المتوسطة، وخريجي الجامعات من الجامعات النظرية أو العلمية، وينبغي أيضا أن يكون خريج دبلوم الدراسات العليا، فضلا عن طلاب الماجستير والدكتوراه، الإعلان بان الأولوية في تعيين الأشخاص غير التربويين ثم الأشخاص التربويين.
  • وأعلنت الوزارة أيضا أن وزاره التعليم ينبغي أن تتخذ قرارا معادلا للأشخاص الحاصلين على شهادات من خارج المملكة، ويجب على مقدم الطلب أيضا أن يحضر الامتحان المهني لخريجي الجامعات في المرتبتين السادسة والسابعة.
  • من أجل التقدم للوظائف الاداريه يجب على مقدم الطلب أن يقدم مقابله شخصيه مع مقدم الطلب وإذا لم تكتمل المقابلة، سيتم إلغاء الترشيح على الفور، ولكن سيكون لدي مقدم الطلب الفرصة للتقدم للإعلان التالي.

كيفية التسجيل في الوظائف الإدارية عبر جدارة

  • ويتم الدخول المباشر على نظام جدارة، و يتم كتابه البيانات والتحقق من صحتها،   إذا كان هناك اي أخطاء في البيانات، يتم تقديم اعتراض للدراسة، وبمجرد التحقق من صحة البيانات، يتم النقر على أيقونه الإرسال على إعلانات الوظائف.
  • يتم تحديد الرغبة في تسجيل الدخول عن طريق النقر على مربع في الإعلان، ثم يتم تحديد الرغبات المكانية التي يريدها مقدم الطلب للوظيفة وحسب الاولويه، ثم  الاختيار من بين الوظائف المعلن عنها.
  • يجب على مقدم الطلب طباعه ملخص الطلب من خلال الإنترنت عن طريق النقر على أيقونه طباعه ملخص الطلب ثم الاحتفاظ بالطلب المرفق بالأوراق المرسلة إلى الوظيفة.

الأسئلة الأكثر شيوعاً عن وظائف جدارة

  • ما هي أساليب التوظيف المطبقة بالوزارة؟

وتجري العمالة وفقا لشروط العرض والطلب بالطرق التالية:

  • التوظيف المباشر: للوظائف التي تزيد عن عدد المتقدمين أو المتقدمات.
  • المفاضلة: بالنسبة للوظائف التي يقل عددها عن عدد المتقدمين ومقدمي الطلبات.
  • المسابقات الوظيفية: للوظائف التي تتطلب قياس المعرفة والقدرات والمهارات المكتسبة من خلال الخبرة العملية بالإضافة إلى الدرجة  العلمية من خلال الامتحانات النظرية والعملية.

هل يمكن تعديل الرغبات المكانية أو العنوان بعد التقديم في جدارة؟

  • التعديلات على العنوان والاتصالات متاحه على مدار السنه.
  • سيكون تحديد الرغبات المكانية خلال فتره تقديم الإعلان.

كيف يمكن معرفة الدرجة العلمية التربوية والدرجة العلمية غير التربوية؟

  • ووفقا للتخصص أصدرت وزاره التعليم العالي دليل التخصص التعليمي، ويمكن الحصول عليه بالإضافة إلى الحاصلين على الدبلوم العام في التعليم الذي وافقت عليه وزاره الخدمة المدنية.

نسيت كلمة المرور وفقدت بريدي الإلكتروني ونسيت رقم الجوال المسجل في جدارة؟

  • الذهاب ألي أقرب فرع أو مكتب للوزارة مع إثبات الشخصية.