جبل عرفات يزدحم بالحجيج ولكنهم بفتقدون شيءا هاما اليوم

اليوم هو أفضل أيام الله قاطبة يوم يباهي الله ملائكته بزوار بيته الحرام يوم هو أكثر الأيام التي يعتق الله فيها عباده من النيران بل هل تعلم فاليوم هو يوم يغفر الله فيه للصائمين سنة قد خلت وسنة قادمة فكم من فضل الله علينا.

اليوم حجاج بيت الله الحرام يصعدون على جبل عرفات يبتهلون لله ويدعونه ويرجون رحمته ويأخذون مناسكهم من حبيبهم محمد صلى الله عليه وسلم فقد قال المبعوث رحمة لجميع الخلق “خذوا عني مناسككم” ومن مناسك يوم عرفة الخطبة وكانت أشهر خطبة في تاريخ الإنسانية هي خطبة الوداع يوم عرفة في حجة النبي صلى الله عليه وسلم.

ولكن حجاج بيت الله اليوم يفتقدون ما لم يفتقده الحجاج طوال 35 عاما كاملة وهي الخطبة الجميلة التي يلقيها مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز أل الشيخ وهي التي يسعى الحجاج كل عام من كل صعيد عرفات ليسمعوها وينصتوا إليها بل ومن لم يسمعها وفاتت عليه كان يشعر أن الحج لم يتم لم له من أثر كبير فقد إعتذر الشيخ عن الخطبة التي يلقيها في مسجد نمرة بعرفات منذ 35 عاما كاملة لظروف صحية طارئة وسيلقيها بدلا عنه الشيخ صالح بن حميد لأول مرة فنرجوا من الله أن يوفقه لتعويض الخطبة وأن يجري على لسانه ما فيه الخير فلخطبة يوم عرفة أثر عظيم في الإسلام.

تحديث  هام: من قام بإلقاء الخطبة هو إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس

ملحوظة هامة جدا:

اليوم قارب على الإنتهاء وأنا أسألك الآن كم قرأت من القران وكم ذكرت الله وأشجعك أن تستغل ما بفي من اليوم حتى تكون في زمرة المعتقوين من النار فهل أنت مستعد لذلك؟

اليوم هو أفضل يوم من أيام الرب عز وجل والدعاء في هذا اليوم هو أفضل الدعاء ألسنا جميعا نرغب أن يغفر الله لنا وأن يحقق أمانينا! فاغتنم الفرصة فالموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل بالتوفيق :)


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of @yahoo.comrachamimi268
    @yahoo.comrachamimi268 يقول

    دعاء اللهم با الله اغفر دنوبنا وتفبل منا عبداتنا وابعد غنا الحزن واللهم والكرب وارحم موتنا وارزفنا الصبز والسلوان ياالله اناديك بكل اسمائك الحسنا واطيبها ان تنجينا من عداب النار.

  2. Avatar of العرباوي عثمان
    العرباوي عثمان يقول

    الله أكبر الله أكبر