جامعة الملك سعود في المركز الثالث عربياً في تصنيف 2018 لأفضل الجامعات

جاءت جامعة الملك سعود الحكومية بالسعودية في المركز الثالث عربياً والمركز 221 عالمياً في تصنيف أفضل الجامعات للعام 2018. قامت بإجراء التصنيف شركة Quacquarelli Symonds المحدودة والتي نشرته على موقع Top Universities  التابع لها. وبالإضافة لذلك فقد حصلت جامعة الملك سعود على تقييم 5 نجوم من ذات الشركة المصنِفة. يعود تاريخ جامعة الملك سعود إلى العام 1957 حيث افتُتحت في مدينة الرياض كأول معهد للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية. تقوم رسالة الجامعة على توفير تعليم مميز، وإنتاج بحوث إبداعية، وخدمة المجتمع، والمساهمة في بناء اقتصاد ومجتمع معرفي من خلال التعلم، وإيجاد بيئة للتفكير الإبداعي، والاستخدام الأمثل لوسائل التقنية، والشراكة الدولية المؤثرة.

جامعة الملك سعود في المركز الثالث عربياً في تصنيف 2018 لأفضل الجامعات

وتتطلع جامعة الملك سعود في رؤيتها نحو جامعة مميزة عالمية، ورائدة في بناء مجتمع معرفي. بدأت الجامعة مؤخراً برنامج ضخم من الاستثمار والتطوير لإنشاء جامعة بحثية رائدة عالمياً، وهذا يظهر بوضوح في توظيفها العديد من الباحثين الدوليين وإنشاء العديد من مراكز الامتياز البحثي. تقدم جامعة الملك سعود دورات الدراسات العليا في مجالات كثيرة مثل: مجال الهندسة بفروعه المختلفة من هندسة مدنية وميكانيكية وكهربية وبترولية وكيميائية، بالإضافة لدورات إدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد، وأيضاً علم النفس والقانون والآثار والعلوم السياسية، كما تتوفر دورات في التربية والدراسات الاجتماعية واللغات الأسيوية والأوروبية والتاريخ والدراسات الإسلامية، كل ذلك بجانب دورات الأحياء والكيمياء والطب والعلوم البيئية.

تعد جامعة الملك سعود من الجامعات ذات الاستيعاب الطلابي الكبير جداً حيث تتسع على الأقل ل30000 طالب وطالبة. أما عن مجال البحث العلمي فقد وصل إلى مستوى عالٍ جداً لما تضمه الجامعة من مراكز ومعاهد بحثية متميزة مثل: مركز تميز التخثر والنزاف، ومعهد الملك عبد الله لتقنية النانو، ومركز تقنيات الطاقة المستدامة، ومعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة. تتكون هيئة التدريس الأكاديمية في الجامعة من 4970 عضو من بينهم 2155 عضو دولي، وتبلغ نسبة الطلاب تحت التخرج في جامعة الملك سعود حوالي 93%، ونسبة طلاب الدراسات العليا 7% من إجمالي الطلاب بالجامعة المقدر عددهم 31635 طالب محلي ودولي.

اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.