جامعة الملك خالد تهنئ طلاب وطالبات الجامعة بالفصل الدراسي الثاني


تهنئ جامعة الملك خالد طلاب وطالبات الجامعة بالفصل الدراسي الثاني ١٤٤٠/١٩٣٩ هجريا،و يرحبون بالطلاب والطالبات المستجدين سائلين الله لهم التوفيق.
أعلنت جامعة الملك خالد من خلال الصفحة الرسمية،أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد نتائج التحويل التنافسي بين،تخصصات الجامعة المختلفة،وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن القرني أن جميع عمليات التحويل تمت بشكل الى،،التفاصيل https://www.kku.edu.sa/ar/2019-01-06/7823/

عن الجامعة
تأسست جامعة الملك خالد في عام ١٩٩1، وهي جامعة حكومية في السعودية وبها أكثر من ٤٧ كلية،وتقع بالتحديد في منطقة عسير،ورئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.

وتعد جامعة الملك خالد من أكبر جامعات السعودية،وبها أكثر من ٤٧ كلية بعد دمج كلياتها وكانت ٥٦ كلية،ومقر الجامعة في مدينة أبها جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وفي خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولي للعهد،وبعد الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،وجامعة الملك سعود وأصبحت تحت مسمى جامعة الملك خالد في عام ١٤١٩هجريا.

وبدأت الجامعة بأربع كليات؛كلية(الشريعة وأصول الدين،كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والإدارية،كلية الطب، وكلية التربية)،ونمت الجامعة بشكل سريع عن باقي الجامعات،وجاءت الجامعة في تصنيف”ويبوماتريكس”2012 على أنها الجامعة ١٨٣٥ عالميا،والجامعة ٢١ عربيا، و وطنيا الرابعة.

وتضم الجامعة عددا من المراكز العلمية(مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية،مركز البحوث والدراسات الاجتماعية،مركز التوفل،مركز بحوث علوم المواد المتقدمة،مركز بحوث الأمراض الاستوائية،مركز حوكمة الشركات،مركز إعداد القادة الإداريين، مركز الموهبة والإبداع).


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.