جامعة الملك خالد تحصد المركز 21 عربياً في تصنيف أفضل الجامعات

حصدت جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية المركز 21 على مستوى العالم العربي، وما بين المركز 471 و480 على مستوى العالم. جاء ذلك في أحدث إحصائية للشركة الدولية QS (Quacquarelli Symonds) المعنية بشئون التعليم الجامعي وتصنيفات الجامعات عالمياً. تأسست الجامعة عام 1998 ميلادية (1419 هجرية) بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد. منذ ذلك الحين تعتبر من أفضل المؤسسات التعليمية بفضل برامج التعليم العالي التي توفرها. تقع جامعة الملك خالد في منطقة عسير التي تمتد على مساحة 80000 كيلو متر مربع بالجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية.

جامعة الملك خالد تحصد المركز 21 عربياً في تصنيف أفضل الجامعات

تخرج من الجامعة الكثير من أفضل القيادات التي ساهمت في عملية التنمية في المملكة. تتمثل رؤية الجامعة في التطلع إلى دور رائد ذى عمق إقليمي وأبعاد عالمية، مع امتياز بحثي ومعرفي ومساهمة مجتمعية مؤثرة. أما عن رسالتها فتلتزم جامعة الملك خالد بتوفير بيئات أكاديمية لتعليم عالي الجودة، وإجراء بحوث علمية مبتكرة، وتقديم خدمات مجتمعية بناءة، والتوظيف الأقصى لتقنيات المعرفة.

تعد السعة الطلابية للجامعة كبيرة جداً حيث تستوعب حوالي 30000 طالب وطالبة موزعين على قرابة 50 كلية مختلفة التخصصات. بالنسبة لإنجازات الجامعة فقد حققت العديد منها كالتميز في استخدام البرامج النوعية والتميز في المقررات الرقمية والمشاركة في إنجاح مبادرة “وطننا أمانة”. أيضاً من إنجازات جامعة الملك خالد الفوز بجائزة أبها للبحوث والدراسات العلمية، وجائزة جودة الحياة، وجائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي، وجائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون.

اقرأ أيضا:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.