جامعة القصيم وأخر الأخبار و المستجدات … تعرف عليها الآن.

جامعة القصيم وأخر الأخبار و المستجدات….، يتابع المهتمين بالجامعة جميع ما يتعلق بها من أخبار، وهي جامعة تنال الرعاية المناسبة من أمير المنطقة ومعاونيه، ويُخصص لها اعتمادات مالية كبيرة بهدف التطوير، وتلبية احتياجات السوق داخل المملكة، وذلك في ظل منظومة شاملة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

جامعة القصيم وآخر الأخبار والمستجدات

 

معلومات تهم القراء عن جامعة القصيم:

  • تُعتبر أحد ابرز الجامعات السعودية التي تأسست حديثًا مقارنة بغيرها من الجامعات، حيث صدر القرار بتأسيسها في عام 1423هـ الموافق 2003م، وتبلغ المساحة الإجمالية سبعة مليون ونصف متر مربع، ويقع مقرها الأساسي في مدينة بريده.
  • ضمت في بداية عملها سبعة من الكليات بعد أن تم فصلهما عن جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك عبد العزيز، وفي تلك الفترة تضمن الكلية مجموعة كبيرة من الكليات، ومن أهمها:
  • كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية المجتمع، وكلية طب الأسنان، وكلية الطب، وكلية الهندسة، وكلية الحاسب، وكلية المجتمع، وكلية العلوم العربية، وكلية الزراعة، وكلية المعلمين، وكلية الشريعة وأصول الدين، وكلية العلوم.
معلومات عن جامعة القصيم
معلومات عن جامعة القصيم

 

ما قيم ورسالة ورؤية جامعة القصيم؟

  • القيم: تتبني الجامعة مجموعة متنوعة من القيم، ومن بين ذلك: جودة التعليم، والمصداقية، و الشفافية، والعدالة بين الطلاب، والأمانة العليا، وحرية الفكر والإبداع.
  • الرسالة: تسعى الجامعة نحو توفير البيئة المناسبة من أجل تحقيق الهدف من العملية التعليمية، وتخريج طلاب قادرين على قيادة دفة الأمور في وظائفهم وأعمالهم المستقبلية.
  • الرؤية: المساعدة في تحقيق أهداف الدولة المستديمة، ومن أبرزها: التخلص من الفقر، وبث الأمن والسلام والعدالة، والقضاء على التلوث البيئي.

الكليات التي تقع خارج نطاق الجامعة:

  • كلية العلوم الصحية بمنطقة الرس، وكلية العلوم الصحية بعنيزة، وكلية المجتمع بمنطقة بريده، وكلية طب الأسنان بمنطقة الرس، وكلية العلوم والآداب بمنطقة عقلة الصقور، وكلية العلوم والآداب بمنطقة رياض الخبراء.
  • كلية العلوم والآداب في النبهانية، وكلية العلوم الصحية ببريدة، وكلية الصحة العامة والمعلوماتية بالبكيرية، وكلية العلوم بالزلفي، وكلية العلوم والآداب بالرس، وكلية العلوم والآداب بمنطقة عنيزة، وكلية العلوم والآداب بمنطقة رياض الخبراء.

 

جامعة القصيم وآخر الأخبار والمستجدات

لم يعد السوق في حاجة إلى خريجي الجامعات التقليديين، وأصبحت هناك متطلبات جديدة، وتماشيًا مع ذلك النهج قامت جامعة القصيم بإعادة هيكلة أربعين كلية وتحويلها لكليات تطبيقية  وإعادة هيكلتها، وسوف يساعد ذلك في الحصول على مهارات وخبرات جديدة، ومن ثم إمكانية التوظيف المستقبلي بمرتبات جيدة.

آخر أخبار ومستجدات الجامعة
آخر أخبار ومستجدات الجامعة

أجريت ندوة مهمة يوم الأحد الثاني من محرم حول المحاور التالية:

  • كيفية القبول داخل الجامعة.
  • طبيعة التخصصات التي توجد في الجامعة.
  • طبيعة السنة التحضيرية وتحديد المسار في الجامعة.
  • طبيعة الدراسة في الكليات التطبيقية في الجامعة.

قام الأمير فهد بن تركي بن فيصل والذي يشغل منصب (نائب أمير القصيم) بتقديم التهاني للجامعة، وذلك لنيلها جائزة البلاك بورد العالمية؛ نتيجة لتميزها في قيادة التغيير خلال عام (2022م)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.