جامعة أم القرى تؤكد حرصها على الشفافية في القبول وتطبيق رؤية المملكة 2030

صرح الدكتور عبد الله بن عمر بافيل مدير جامعة أم القرى أن عدد الطلاب والطالبات الذين تم ترشيحهم للقبول في درجة الباكالوريوس للعام الجامعى 1439/ 1440هجرياً بلغ 12 ألف و153 منهم 9852 أكدوا قبولهم وذلك للدراسة في مقر الجامعة الرئيسى والفروع المختلفة في محافظات الليث والجموم وأضم والقنفذة.

جامعة أم القرى تؤكد حرصها على الشفافية فى القبول وتطبيق رؤية المملكة 2030

وبين فضيلة الدكتورعبد الله بن عمر مدير جامعة أم القرى أن الطلاب المقبولين صدرت لهم أرقام جامعية وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة، وأضاف معإلى الدكتور أن هناك عملية ترقية ستتم على المقاعد التي لم يؤكد عليها الذين تم ترشيحهم لهذه المقاعد وذلك بعد العاشر من شهر ذى القعدة الجارى.

جامعة أم القرى وتحقيق مبدأ الشفافية

وبين الدكتور عبد الله أن الجامعة حريصة كل الحرص على الشفافية في القبول ومن هذا المنطلق يستطيع الطلاب المتقدمون أن يطلعوا على النسب الدنيا التي أغلقت عليها الأقسام.
هذا وقد تم الإعلان عن هذه التصريحات من خلال مؤتمر صحفي قامت على تنظيمه إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة أم القرى وذلك بمشاركة كل من الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجى، وعميد التسجيل والقبول الدكتور هاشم بن أحمد الصمدانى، والدكتور خالد الثقفي وكيل القبول والتسجيل، وبين الدكتور عبد الله بن عمر مدير جامعة أم القرى أن الطاقة الإستيعابية للقبول في الجامعة بلغت هذا العام 16 ألف طالب وطالبة في أقسامها المختلفة.

جامعة أم القرى وتسخيرأحدث الأساليب التقنية

وفي شأن متصل أوضح الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجى وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية أن الجامعة حرصت في القبول هذا العام 1439/ 1440 هجرياً على تسخير أحدث الأساليب التقنية لخدمة الطلاب والطالبات من الراغبين في التسجيل للقبول في جامعة أم القرى، وذلك بخطوات ميسرة عبر بوابة القبول الإلكترونية الموحدة حيث يسهل على الجميع التعامل معها، وبين الدكتورعبد العزيز سروجى أنه ووفقاً لرؤية المملكة 2030 جارى العمل على إستحداث تخصصات جديدة وتحديث التخصصات الحالية لتتوافق مع تلك الرؤية.

جامعة أم القرى وأكثر التخصصات إقبالاً

وقال الدكتور هاشم بن أحمد الصمداني عميد القبول والتسجيل في جامعة أم القرى أن أكثر تخصص عيه إقبال هذا العام هو قسم الآنظمة بكلية الدراسات القضائية والأنظمة، حيث تم القبول به للنسبة المتوازنة بشطر الطلاب حتى 88.45 من المائة، وبشطر الطالبات حتى 93.95 بالمائة ثم يليه بعد ذلك من حيث الإقبال الطب حيث أغلق على نسبة 90.17 بالمائة بشطر الطالبات و85.60 بالمائة بشطر الطلاب، وقد بين فضيلته أن الفرصة لاتزال قائمة للذين لم يتم ترشيحهم من خلال التسجيل في برنامجي السنة التأهيلية والتحضيرية المسائي، ودبلومات كلية المجتمع والتي سيبدأ إستقبال الطلبات الخاصة للقبول فيها في الفترة من 16 وحتى 20 من شهر ذى القعدة وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية الموحدة وأن المفاضلة عليها ستكون في الفترة من 23 حتى 25 من ذات الشهر، وأما عن إعلان النتائج ودفع الرسوم فسيكون في الفترة من 26 من القعدة وحتى 5 من شهر ذى الحجة.
وعن التخصصات الجديدة والتي تم إستحداثها في جامعة أم القرى هذا العام فهى تخصص التصميم الداخلي، والتصميمات المطبوعة والإعلان.
هذا وقد تم التوقف عن القبول في برامج كلية التربية ماعدا التربية البدنية (التدريب الرياضى للطلاب)، وقسم رياض الأطفال هذا العام 1439/ 1440 هجرياً وذلك لتطويرها بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.