تيسيراً على المعتمرين.. السعودية تُعلن عن إطلاق المنصة الإلكترونية “نسك”

أزاحت وزارة الحج والعمرة الستار عن المنصة الحكومية الموحدة “نُسك” من أجل التسهيل على الراغبين في أداء مناسك العمرة، ومن ثم تكون البوابة السعودية الجديدة لكل من يقصد مكة المكرمة والمدينة المنورة أي أن الغرض منها هو تيسير الإجراءات المتعلقة بقدوم ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المنصة تأتي في إطار مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن وتنفيذاً لرؤية المملكة 2023.

تيسيراً على المعتمرين.. السعودية تُعلن عن إطلاق المنصة الإلكترونية "نسك" 2 26/9/2022 - 3:09 م

أهم الخدمات التي تقدمها المنصة الإلكترونية نُسك 

تذخر منصة نُسك بالكثير من الخدمات والمعلومات التي يحتاج إليها المعتمرين وزوار بيت الله من كل أرجاء العالم، كما تعمل على تعزيز مستوى الخدمات المقدمة وتطوير التجارب الدينية والثقافية لتحقيق أقصى استفادة منها وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030،  هذا وتم إطلاق “نُسك” بالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة ، ومن أبرز الخدمات المتاحة على المنصة  ما يلي:

تيسيراً على المعتمرين.. السعودية تُعلن عن إطلاق المنصة الإلكترونية "نسك" 1 26/9/2022 - 3:09 م
ابرز خدمات منصة نُسك
  • تساعد المنصة الزوار أو المعتمرين من إصدار التصاريح والتأشيرات اللازمة.
  • تمكنهم من حجز الباقات والبرامج الإلكترونية.
  • من أهم الخدمات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً الخرائط التفاعلية والتقويم المخصص للعروض والأنشطة والدليل الرقمي لكل التعليمات والإرشادات بعدة لغات.
  • تزويد المعتمرين بالمعلومات والخدمات الصحية اللازمة بجوار منح الفرصة لمقدمي الخدمات للمعتمرين من عرض خدماتهم إلكترونياً.

على هامش ما سبق،  من المفترض أن تستمر منصة مقام في تقديم الخدمات المتنوعة ومنها إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة حتى تكتمل كل الخدمات التي سيتم تقديمها داخل منصة “نُسك”.

أبرز التصريحات الصادرة بشأن منصة نُسك 

أكد وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق بن فواز الربيعية  بأن منصة نُسك تم تصميمها من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وذلك باستخدام أحدث التقنيات، وذلك بالتعاون مع كل الجهات الحكومية المختصة  حتى يؤدي المعتمر مناسكه بطمأنينه لا تضاهى.

على صعيد آخر، أكد وزير السياحة بأن منصة نُسك قد أتت كثماراً للتعاون بين الهيئة السعودية للسياحة ووزارة الحج والعمرة وذلك تحت مظلة خدمة ضيوف الرحمن وتحقيقاً لرؤية 2030 والتي تتمثل في تسهيل إجراءات العمرة وتقديم أحسن الخدمات لضيوف بيت الله.

اترك تعليقاً