توقيع اتفاقية جديدة بين جامعة الملك سعود وصندوق التنمية الصناعي 1443

قامت جامعة الملك سعود بتوقيع اتفاقية جديدة بين كل من الجامعة وصندوق التنمية الصناعي بشأن إطلاق برنامج حاضنة المشاريع الناشئة الصناعية، وقد تم التوقيع على الاتفاقية في يوم الأربعاء الموافق السابع من ربيع الأول للعام الجاري 1443، في السياق التالي إليكم التفاصيل.

اتفاقية جديدة بين جامعة الملك سعود وصندوق التنمية الصناعي

توقيع اتفاقية جديدة بين جامعة الملك سعود وصندوق التنمية الصناعي

وقّع وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي السيد الأستاذ الدكتور خالد الحميزي نيابة عن جامعة الملك سعود الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي السيد الدكتور “إبراهيم المعجل” نيابةً عن صندوق التنمية الصناعي.

كما جاء برنامج حاضنة المشاريع الناشئة الصناعية المقتضي بتوقيع الاتفاقية بهدف تحويل كافة الأفكار إلى مشاريع قائمة في المجال الصناعي على أن تكون مشاريع رائدة في القطاع، فهو من أبرز البرامج التي تم تصميمها بمساندة المشاريع الصناعية الاقتصادية والتي لم تستوفي لكافة المتطلبات الشروط، حيث يتم من خلال هذا البرنامج تقديم الدعم الاستشاري والدعم المالي للصندوق لمثل تلك المشروعات.

يساعد البرنامج أيضًا على تمكين كافة مالكي المشاريع التي في حاجة إلى الدعم للتعزيز من استعداد المشاريع حتى تستوفي المتطلبات والشروط اللازمة والتي تختص بالدعم.

توقيع اتفاقية جديدة بين جامعة الملك سعود وصندوق التنمية الصناعي 1443 1 18/10/2021 - 2:15 ص

صندوق التنمية الصناعي السعودي

  • يعد صندوق التنمية الصناعي السعودي صندوقًا حكوميًا سعوديًا تم تأسيسه في عام 1974 ميلاديًا – 1394 هجريًا، ومقره الرياض السعودية.
  • يهدف صندوق التنمية الصناعي السعودي إلى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتمويل الصناعي.
  • كما أنه يقدم خدمات استشارية وخدمات مالية لأصحاب المشاريع.
  • رئيس مجلس الإدارة السيد وزير الصناعة والثروة المعدنية “بندر إبراهيم الخريف”، والرئيس التنفيذي السيد “إبراهيم سعد المعجل”.
  • الصندوق تابع إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهو صندوق يهتم بدعم وتطوير القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية.
  • يقدم قروض طويلة الأجل بتكاليف منخفضة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.