توضيح حول تأجيل الدراسة في رمضان 2022 وموعد اجازة عيد الفطر

مع اقتراب شهر رمضان طالب العديد من الطلاب في السعودية عبر ‘تغريدات’ بقرار تعليق الدراسة الحضورية واعتماد الدراسة عن بعد خلال الشهر الفضيل، إلا أنه ولحد الساعة ليس هناك قرار رسمي بهذا الخصوص والدراسة الحضورية مستمرة وتسير بأحسن الأحوال، وتتخذ وزارة التعليم بالسعودية جميع التدابير الاحترازية وتؤكد عليها حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وحسن سير العملية التعليمية.

توضيح حول تأجيل الدراسة في رمضان 2022 وموعد اجازة عيد الفطر 1 4/3/2022 - 2:32 م

تعليق الدراسة في رمضان 2022

شهد تويتر العديد من التغريدات المطالبة بتعليق الدراسة في شهر مضان المعظم والذي تبقى عليه أقل من شهر، وأحدث هذا الكثير من الشكوك والتساؤلات حول الدراسة الحضورية في رمضان بالمملكة العربية السعودية، إلا أنه ولغاية الآن ليس هناك خبر رسمي من وزارة التعليم يؤكد صحة هذه الشائعات.

موعد إجازة عيد الفطر 2022

سيحظى الطلاب بإجازة عيد فطر مدتها 13 يوما ابتداء من 25/04/2022 الموافق ل 24/09/1443 لتنطلق الدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم 08/05/2022 الموافق ل 07/10/1443، وتستمر الدراسة في المملكة بشكل عادي مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، ورغبة في استمرار العملية التعليمية والارتقاء بالتعليم  فقد عمدت الوزارة نظام إجازات جديد في المدارس السعودية.

قرار الإجازات الجديد في السعودية

أقرت وزارة التعليم في السعودية نظام تعليمي جديد يرتكز على منح إجازات للطلاب والكوادر التعليمية في فترات مختلفة خلال العام الدراسي، ويهدف إلى تسهيل الدروس وتطوير المنظومة التعليمية ويشمل نظام الإجازات إجازة الفصل الدراسي الثاني وإجازات مطولة وإجازة ما بين الفصول.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تطرقنا فيه إلى حقيقة تعليق الدراسة في رمضان 2022 بالسعودية وموعد إجازة عيد الفطر ونظام الإجازات الجديد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.