توضيح التأمينات الاجتماعية لحقيقة زيادة معاشات التقاعد ومتوسط رواتب المتقاعدين بالسعودية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية عن زيادة معاش التقاعد بالسعودية ومتوسط رواتب المتقاعدين، حيث أنه في الفترة الأخيرة تم تداول العديد من الأخبار والشائعات في هذا الصدد، وتم التصديق على هذا الخبر بسبب رغبة المواطنين في زيادة المعاشات، ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق تم رفع الرواتب إلى 4 مليون ريال سعودي، بسبب حالة الغلاء التي تمر بها البلاد، ولكن تم رفض هذا القرار من جانب مؤسسة التقاعد العامة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال على موقع نجوم مصرية حقيقة زيادة معاش التقاعد بالسعودية ومتوسط رواتب المتقاعدين.

حقيقة زيادة معاشات التقاعد ومتوسط رواتب المتقاعدين بالسعودية

حقيقة زيادة معاش التقاعد بالسعودية

أعلن حساب العناية بالمستفيدين عن طريق تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أن ما تم تداوله من أخبار بشأن زيادة رواتب التقاعد هي أخبار ليس لها أي أساس من الصحة، وأن مؤسسات التأمينات الاجتماعية لم تقوم بأي إعلان رسمي من ناحيتها عن زيادة معاش التقاعد، مع الإشارة إلى أن أي معلومات رسمية سوف تكون من قبل البوابة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات أو من خلال حسابها الرسمي على تويتر.

متوسط رواتب المتقاعدين 1443

صرحت المؤسسة العامة للتقاعد عن كيفية الحصول على معاش التقاعد و حساب المعاش طبقاً للاختلافات الموجود بين الرواتب وبين الموظفين والعسكريين ويتم حساب متوسط راتب التقاعد الأساسي كالتالي:

  • عدد اشهر الخدمة مضروب في آخر راتب أساسي حصل عليه مضروب في 125%.

بينما يتم حساب متوسط راتب المتقاعد العسكري من خلال الآتي:

  • ضرب آخر راتب أساسي حصل عليه في الأقدمية بالأشهر/420.

وإذا تخطت مدة الخدمة العسكرية 35 سنة أو أكثر، يحق للمتقاعد الحصول على راتب تقاعدي يساوي آخر راتب أساسي من الرتبة المتقاعد بها، أما إذا كانت مدة الخدمة العسكرية أكثر، فيحق له الحصول على معاش يساوي قيمة الراتب الأساسي الخاص بأخر تمديد منتظم.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ديسمبر 2021

حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف معاشات المتقاعدين لعام 1443، ومن المقرر أن يتم صرف معاش التقاعد لشهر ديسمبر، حسب التقويم الهجري  1443/5/22 الموافق بالتقويم الميلادي 2021/12/26.

زيادة رواتب العسكريين

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن عمل بعض التعديلات الخاصة بنظام خدمة العسكريين لعام 1443، ومن المتوقع أن يتم زيادة في رواتب العسكريين، ولكن لم يتم حتى الآن أي إعلان عن زيادة للرواتب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. عبدالعزيز يقول

    حسب ماسمعت وقريت انه يكون فيه طلبات خدمه مساعده من التامينات الى الموسسه العامه للتقاعد لمن لم تصل رواتبهم الى ٣٠٠٠ آلاف ريال وبعد الدمج ألغي هذا النظام ماعدا اشخاص معينين لمن لديهم اثباتات وحاولنا وجربنا لكن مافيه فائده.

  2. غير معروف يقول

    والله عمركم ما صدقتو إلى يطلع ما ينزل قلك مراجعة الأسعار