تورط الوليد بن طلال في قضايا فساد

أوقفت اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية، الأمير والملياردير الوليد بن طلال، حيث تناقلت الخبر وسائل الإعلام السعودي وحسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتصريح أحد المؤلين السعوديين لوكالة “رويترز” الأحد، أنه تم احتجاز الأمير للتحقيق معه في قضايا فساد وذلك ضمن حملة ضد الفساد والتي أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز، كما توعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمحاربة الفساد والمفسدين بغض النظر عن مكانة أو منصب المتورط بالفساد.

تورط الوليد بن طلال في قضايا فساد

الجدير بالذكر أن المصادر الإعلامية لم تذكر اسم الأمير صراحة ولكنها أشارت إليه بالحروف الأولى من اسمه “و ط ع” ووصفته بالأمير الملياردير حيث كتب حساب أخبار السعودية على موقع “تويتر” هذه التغريدة “اللجنة العليا برئاسة ولي العهد توقف الملياردير الأمير (و ط ع) بتهمة غسيل الأموال. #الملك_يحارب_الفساد”.

كما أن هناك قائمة بالمتورطين بتهمة غسيل الأمول تضم وزراء ورجال أعمال بارزين في المجتمع السعودي

ويذكر أن الأمير الوليد بن طلال.من عائلة ملكية فوالده الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، نجل الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، ووالدته الأميرة منى رياض الصلح، ابنة الرئيس اللبناني الأسبق رياض الصـلح، وللأمير ثروة تقدر بـ 18.7 مليار دولار أمريكي، في آخر إصدار لمجلة فوربس العالمية 2017..كما أنه يمتلك %95 من أسهم شركة المملكة القابضة والتي لديها حصة في شركة “آبل” و”إي باي”