تنبيه هام من المرور لقائدي المركبات بتسليم الرخصة لأقرب قسم في تلك الحالة

وجهت الإدارة العامة للمرور السعودي، عدد من الضوابط الهامة لقائدي المركبات بشأن ضوابط الوقوف بشكل صحيح عند الإشارة الضوئية، لافتة إلى أن اتباع مثل تلك الإجراءات تساهم بشكل كبير ومباشر في انسيابية الحركة المرورية وحركة المشاة، مطالبة بضرورة تجاوز تغيير المسار، وتفادى إساءة استخدام منبه المركبة، بالإضافة إلى بالوقوف على مدى جاهزية المركبة للسير قبل المشاوير الطويلة عبر تغيير زيت السيارة وتظبيط الفرامل.

المرور يحذر من مخالفة الـ 300 ريال ويطالب قائدي المركبات باتخاذ إجراء تفاديها

تنبيه هام من المرور

كما وجهت إدارة المرور تنبيه هام لقائدي المركبات في جميع أنحاء المملكة من المواطنين والمقيمين، باتباع إجراء هام حال في حالة تلقي المستفيد رخصة مجددة مغايرة، مشددة على أن المستفيد في تلك الحالة يمكنه تسليم رخصة القيادة إلى أقرب قسم مرور، وردت على عدد من استفسارات وتساؤلات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

تنبيه هام من المرور لقائدي المركبات بتسليم الرخصة لأقرب قسم في تلك الحالة

الفرق بين رخصة القيادة ورخصة السيارة

وأشارت الإدارة إلى أن الفرق بين رخصة القيادة ورخصة السيارة يتمثل في الآتي:

  1. رخصة القيادة: تُعد وثيقة رسمية صادرة من الإدارة المختصة، أو من جهة أجنبية معترف بما يصدر عنها من وثائق مماثلة، وهو مخصصة في الأصل من أجل إثبات أن حاملها مؤهل لقيادة نوع أو أنواع من المركبات.
  2. أما رخصة السير: فهي وثيقة رسمية صادرة من الإدارة المختصة، أو من جهة أجنبية معترف بما يصدر عنها من وثائق مماثلة، تجيز للمركبة السير على الطرق.

مع العلم أن نظام المرور السعودي ينص على أن يكون رَقْم رخصة السير هو رَقْم لوحة المركبة نفسه، وفي حالة إجراء أي تغيير في رَقْم اللوحة فإنه يجب إجراء التغيير نفسه على رخصة السير، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه في حالة إتمام بيع السيارة، فلابد من خلوّ سجل المالك الجديد من المخالفات لإتمام البيع.

عرض التعليقات (2)