تمديد حملة وطن بلا مخالف لمنح الوافدين في السعودية فرصة لتصحيح أوضاعهم

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد حملة “وطن بلا مخالف” لمدة شهر واحد ابتداءً من تاريخ 1 شوال 1438هـ لكافة الجنسيات، حيث دعا مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، جميع الوافدين المخالفين المتواجدين داخل المملكة الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة المحددة السابقة لحملة وطن بلا مخالف وكذلك الذين أنهوا إجراءات مغادرتهم خلال المهلة السابقة ولم يتمكنوا من المغادرة إلى سرعة المبادرة بمراجعة مواقع استقبال المخالفين لإنهاء إجراءات مغادرتهم والمغادرة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص والاستفادة من تمديد المهلة والإعفاءات الممنوحة لهم بالمكرمة السامية الكريمة قبل انتهاء المهلة.
وكان وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز قد وجه المديرية العامة للجوازات في جميع المواقع المخصصة لاستقبال مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وإنهاء إجراءاتهم وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني وجميع الجهات المعنية.

وطن بلا مخالف

500 ألف مستفيد من حملة وطن بلا مخالف

يذكر أن نحو 500 ألف شخص استفادوا من حملة وطن بلا مخالف منذ إطلاقها في نهاية مارس الماضي، ومنحت حملة وطن بلا مخالف المستفيدين منها مميزات تمثلت في الإعفاء من بصمة “مرحل” – والتي تمنع صاحبها من دخول المملكة لمدة عشر سنوات-، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة مرة أخرى بالطرق النظامية، والإعفاء من الآثار المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
ويشارك في الحملة 19 جهة حكومية استهدفت خروج مليون مخالف على الأقل، خلال الأشهر الثلاثة للمهلة قبل أن يتم تمديدها اليوم لمدة شهر.
وتستهدف الحملة الوافدين المخالفين لنظام الإقامة أو نظام العمل، وكل الوافدين للملكة عبر تأشيرة العبور الدخول والخروج، ولم يغادوار مع انتهاء صلاحية التأشيرة، بالإضافة إلى الوافدين للمملكة عبر تأشيرات الحج أو العمرة أو الزيارة، ولم يغادروا مع انتهاء التأشيرة، كما تشمل أيضًا المخالفين لتعليمات الحج ومن قاموا بأداء الفريضة بدون تصريح الحج.

حملات سابقة لوطن بلا مخالف

وكانت حملة سابقة قد أطلقت قبل أربعة أعوام، تمكنت من إخراج وتصحيح أوضاع أكثر من 505 مليون مقيم غير شرعي، أغلبهم تمكن من دخول المملكة عن طريق اليمن وتركزوا في الأماكن الشعبية كمنطقة البطحة والمنفوحة في الرياض، وشكلوا تحديا كبيرًا للمملكة خاصة الاثيوبيين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.