ضوابط وشروط قرار الجوازات بتمديد الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا، يقضي بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى نهاية سبتمبر المقبل، الموافق 1443/2/23،وبدأت المديرية العامة للجوازات في تنفيذ القرار الذي يختص به المقيمين الموجودين خارج المملكة من الدول الذي تم تعليق القدوم منها، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

عاجل| السعودية: تمديد الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل بشروط

ضوابط تمديد صلاحيات الإقامة

ويخضع قرار تمديد الصلاحيات لشرطين أساسيين:

  • تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها، ليكون إلى تاريخ 1443/2/23 الموافق 2021/9/30.
  • تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها، ليكون إلى تاريخ 1443/2/23 الموافق 2021/9/30.
  • التمديد حتى 3 سبتمبر المقبل، حتى إعادة النظر في القرار القابل للتجديد.

يهمك أيضًا: السعودية توافق على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443

عاجل| السعودية: تمديد الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل بشروط
عاجل| السعودية: تمديد الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل بشروط

وبدء تطبيق القرار من الجوازات

يأتي هذا التمديد للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا كوفيد – 19، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية، وستبدأ الجوازات في التمديد آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إداراتها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1442 هـ عبر منصة أبشر السعودية
رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1443 هـ عبر منصة أبشر السعودية

والاستعلام عن صلاحية الإقامة

أما من هم في داخل المملكة، فلا يسري القرار عليهم، وعليهم الاستعلام الدوري عن صلاحية الإقامة من أجل معرفة موعد تجديدها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية على الرابط التالي: https://www.absher.sa/، حتى يتسنى لهم عدم التأخير في التجديد، منعًا للوقوع تحت طائلة العقوبات المالية، والتي تصل في النهاية إلى الإبعاد خارج المملكة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.