“تلاسن وركل” إنزال خطيب سعودي بالقوة من منبر الجمعة..ما حكايته!

أنزل خطيب من على منبر الجمعة بالقوة في المملكة العربية السعودية بتدخل من الأجهزة الأمنية وجرى إعتقاله من مسجد الجابرية بمنطقة ينبع البحر التابعة للمدينة المنورة، وأظهر الفيديو المنتشر على مواقع التواصل مقاومة الشخص لمن يحاولون إنزاله رافضا مغادرة المنبر الذي يلقي فوقه خطبته، ولم تشر أي جهة لإسم الخطيب المفترض.

إنزال خطيب بالقوة من منبر الجمعة في  المملكة العربية السعودية

وأظهر فيديو الخطيب يتلفت من حوله ما يشير لعلمه أن هناك من يريد إنزاله وهو ما يؤكد صحة الرواية أنه طلب منه النزول قبل الإضطرار لإستدعاء تدخل رجال الأمن. وفي الفيديو كان ممكناً سماع صوت المصلين يطالبون بتركه يواصل خطبته وعدم تعطيل صلاة المسلمين، وشهد تلاسن حاد بين ه وبين من يحاولون إقناعه بالنزول إلى أن ركل أحدهم حتى تم استخدام العنف ضده وأنزل من فوق المنبر.

فيما تشير المصادر المحلية أن الخطيب أنتقد بعض الأمور منها  التفسق (هيئة الترفيه) في المملكة وبطلان الحرب على اليمن، لكن لم تشر جهة رسمية لأي من تلك الأمور.

وأنتقد أصحاب الحسابات في التويتر طريقة التعامل التي وصفت بالقاسية والوحشية بدلا من اللجوء إلى طرق أخرى خصوصا أن الرجل كبير في السن ولم  يراعى فيه هذا الجانب فضلا عن تعرضه للإهانة وذلك أمام المصلين الذين يستمعون لخطبته في المسجد.

وأوضحت وزارة الشؤون على لسان المتحدث بإسمها بأن شخصاً معتل نفسيا صعد المنبر في تمام الساعة 12:35 مرتدياً”البشت”ليوهم المصلين بأنه الخطيب وذلك قبل التعامل معه ووصول الخطيب الرسمي وإقامة خطبة الجمعة.

وأعلنت شرطة المدينة تسليم الرجل وهو يعاني من إعتلالات نفسية إلى أهله إذ تبين وجود سجلات طبية له في أحد المستشفيات المتخصصة وان حالته تتطلب إتمام علاجه والرعاية من قبل ذويه.

"تلاسن وركل" إنزال خطيب سعودي بالقوة من منبر الجمعة..ما حكايته! 1 3/3/2018 - 10:44 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.