مؤسسة تكافل تقدم الدعم للطلاب المحتاجين.. رابط وطريقة التسجيل.. موعد التسجيل للعام القادم

مؤسسة تكافل الخيرية المسجل نظامها الأساسي في رمضان 1431 هـ في وزارة الشؤون الاجتماعية، لتكون مؤسسة خيرية ذات صفة رسمية ولها شخصية إعتبارية مستقلة، أُنشئت مؤسسة تكافل بهدف تقديم الدعم للطلاب والطالبات في مدارس المملكة العربية السعودية من الناحيتين المادية والمعنوية، لضمان استمراريتهم في تحصيلحهم العلمي وتحقيق النجاح المنشود، دون العيش تحت ضغط الشعوربالحاجة.  

مؤسسة تكافل تقدم الدعم للطلاب المحتاجين.. رابط وطريقة التسجيل.. موعد التسجيل للعام القادم 1 4/2/2018 - 10:13 م

موارد مؤسسة تكافل

تلقى مؤسسة تكافل الخيرية دعما وعطاءا جزيلا من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يصل إلى نحو نصف مليار ريال سعودي سنويا، إضافة إلى مساعي مؤسسة تكافل المستمرة في تامين موارد إضافية من خلال برامج شراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ويتم صرف معظم المبالغ في برامج دعم الطلاب المختلفة منها على شكل الإعانة المالية المباشرة وكذلك ضمن برنامج الوجبة الغذائية.

وتقوم مؤسسة تكافل الخيرية باعتماد التقنية في مختلف أعمالها ومشاريعها، وفي مقدمة ذلك نظام أهلية الاستحقاق، وهو الذي يحدد المستفيدين بناء على البيانات الخاصة بالطلاب وأولياؤهم، التي يتم جمعها من عدة جهات حكومية مختلفة، كوزارة التعليم والداخلية وغيرهما.

خطوات التسجيل في مؤسسة تكافل للاستفادة من الدعم

إذا لم يكن الطالب أو الطالبة مسجلا سابقا في بوابة الطلاب تكافل، يتم التسجيل لأول مرة بالدخول عبر الرابط التالي هنا بوابة الطلاب تكافل، ثم الضغط على (تسجيل طالب جديد) واتباع الخطوات المطلوبة، أما المسجلين سابقا يمكنهم التسجيل في مؤسسة تكافل من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.

التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية
التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين اودعت الاسبوع الماضي مبلغا يقدر بنحو 2.2 مليون ريال في حسابات مدارس منطقة الجوف التي تستفيد من الإعانة المالية للطلبة، وهذه المبالغ المودعة هي مخصصات الطلاب للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، علما أن برنامج إعانات تكافل يشمل 4509 طالبا وطالبة موزعين على  327 مدارس المنطقة، بحسب مدير إدارة التوجيه والإرشاد عبد الله بن صالح الملحق.

وأفادت مؤسسة تكافل الخيرية بأن تسجيل الطلاب الراغبين بالاستفادة من برنامج تكافل لهذا العام يتم من خلال لجان المؤسسة التطوعية المتوفرة في المدارس الحكومية، التي بدورها تقوم بتسجيل الطلاب عبر بوابة تكافل الإلكترونية بعد حصر المستحقين للدعم.

موعد فتح باب التسجيل في برنامج دعم تكافل للعام الدراسي القادم

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن فتح باب التسجيل للطلاب في برنامج دعم تكافل للعام الدراسي القادم خلال الفصل الحالي، وستم الإعلان عن الموعد بدقة في وقت لاحق، والجدير بالذكر يشمل برنامج الدعم المقدم من تكافل الدعم (المادي والمعنوي والتعليمي)، شاملة المشاريع والمبادرات: ” الإعانة المالية، وجبتي، كسوتي، هدية المعرفة التدريب، وجائزة تفوق، أسرتي، الكتاب الإلكتروني، الدروس الخصوصية”، ويمكن التسجيل على هذه المشاريع والمبادرات عبر موقع مؤسسة تكافل الخيرية هنا