تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً | خطوات خدمة الشهادة الفورية الإلكترونية الهيئة العامة للزكاة

خطوات تقديم إقرار تقدير الزكاة والحصول خدمة الشهادة الفورية إلكترونيا عبر موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل، حيث أُتيحت خدمة تقديم الإقرار الزكوي التقديري للمنشآت تحت مسمى “الشهادة الفورية” والتي تتم في مجموعة من الخطوات سهلة التنفيذ، يتعرف بعدها المستفيد على قيمة الزكاة المطلوب سدادها لكل الآنشطة، وبعد سداد قيمة فاتورة الزكاة عبر نظام سداد، يحصل المستفيد على شهادة فوراً تفيد بذلك، وسنوضح خطوات تقديم إقرار الزكاة التقديري عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة.

موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل وعبر بوابة الخدمات الإلكترونية، وفر رابط تقديم الإقرارات، ومنه سيتم اختيار خدمة تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً، وهي أولي الخطوات والتي سيتعرف عليها المستفيد ويطلع منها على الشروط والأحكام، والتي يجب الموافقة عليها، حيث يتطلع المستفيد على بيانات التسجيل ويتأكد من صحتها، قبل الشروع في إجراءات أو خطوات الحصول على خدمة الشهادة الفورية للزكاة.

خطوات تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً

شرح خطوات تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً سنوفرها لكم في تسلسل مبسط، بجانب تقديم مقطع الشرح المصور الذي خصصته الهيئة للمستفيدين، بهدف التعريف بكيفية الاستفادة من خدمة الشهادة الفورية إلكترونياً، وبالتالي التمكن من الحصول على شهادة زكاة فورية بعد تقديم الإقرار والخطوات كما هو مبين أدناة.

  • دخول موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل تسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية خدمة الإقرارات ومنها اختيار خدمة الشهادة الفورية للزكاة وما يتاح من خدمات.
تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً | خطوات خدمة الشهادة الفورية الإلكترونية الهيئة العامة للزكاة
تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً
  • تقديم الإقرار بعد تحديد نوعه والموافقة على الشروط الخاصة بالخدمة، واستعراض بيانات الإقرار التقديري الخاص بحساب المستفيد، ومنها البيانات الخاصة  والأنشطة التابعة للمستفيد، وهنا لابد من التمعن في التأكد من صحة البيانات، وإن لم تكن صيحية يتم الضغط على عملية التصحيح التي يتيحها النظام، وإدخال البيانات الصحيحة ومنها رأس المال للمنشأة، وقيمة العقود.
  • في حالة صحة البيانات يتعرف المستفيد على ملخص عن كيفية احتساب الزكاة لكل أنشطة تتبعه.
  • يقوم المستفيد بسداد مبلغ الزكاة عبر نظام سداد الإلكتروني ثم الحصول على شهادة فورية بذلك.
  • سداد جزء من مبلغ الزكاة المقدرة ستوجب على المستفيد تقديم اعتراض  على قيمة المبلغ غير المسدد كما بالفيديو أدناة.

تفاصيل وكيفية احتساب زكاة الوعاء والتعرف على قيمة الفروقات المحتسبة من خدمة احتساب الوعاء، حيث يتم التعرف على ما هي البيانات التي تم معالجتها بشكل آلي، ومنها معرفة البيانات التي لمك يقم المستفيد بالإفصاح عنها خلال عملية تقديم تقديم إقرار تقدير الزكاة إلكترونياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد