تفاصيل وأسباب الهزة الأرضية التي وقعت بالنماص

أعلنت منذ قليل المساحة الجيولوجية في السعودية، عن رصدها صباح اليوم الجمعة، هزة أرضية قوية في محافظة النماص السعودية، بلغت قوتها 4 درجات على مقياس ريختر، وذلك على بعد 16 كلم شمال مدينة النماص الواقعة في المملكة العربية السعودية، وقد وقعت الهزة الأرضية على عمق 9.1 كلم.

تفاصيل وأسباب الهزة الأرضية التي وقعت بالنماص 1 4/11/2017 - 12:12 ص

وكشفت المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، على إن الهزة الأرضية قد شعر بها سكان مدينة النماص، وعدد من محافظات منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، واستمرت الهزة لثواني قليلة فقط، كما لم تسببت في وقوع أي أضرار بشرية أو مادية في كافة المناطق التي شملتها الهزة الأرضية.

سبب وقوع الهزة الارضية

وعلق اليوم الدكتور هاني زهران، مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، على أن الهزة الأرضية التي ضربت عدة مناطق في المملكة العربية السعودية اليوم وخصوصاً في شمال غرب مدينة النماص السعودية، بسبب التقاء 3 صدوع موازية للبحر، مؤكداً أن الهزة قد شعر بها كافة سكان مدينة النماص وبيشة وعدد من القرى المجاورة.

كما أكد على إن الهزة الأرضية قد تلاها توابع في مناطق النماص، كانت عبارة عن هزات ارتدادية ترواحت قوتها ما بين 1.1 و1.7 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلال.

وقد أكدت إمارة منطقة عسير اليوم، على إن الهزة الأرضية التي وقعت في فجر اليوم بمحافظة النماص، لم يكن لها أي تأثير نهائي على الأرواح البشرية أو المادية، كما دعت إلى ضرورة عدم نشر الشائعات وتناقلها دون تثبّت.