تفاصيل نظام باشر المروري بالسعودية الذي تمكن من رصد 18.537 ألف مخالفة

تمكن نظام باشر المروري من رصد إلى ما يقارب من 18.537 ألف مخالفة في يوماً واحد في عاصمة الرياض.

تفاصيل نظام باشر المروري

هذا وقد صرح مدير مرور منطقة الرياض العميد عبد الرحمن بن خرصان العجمي، أن الاجهزة  في نظام باشر تعمل على رصد المخالفات التي لها تأثير واضح على السلامة العامة تحت أشراف رجال المرور.

نظام باشر للمخالفات المرورية

وقد أشار سيادته أن يستوجب اصدار المخالفة على من يستخدم الجوال أثناء قيادته كما تستخدم المخالفة على الوقوف الخاطئ  وعدم ربط حزام الأمان والدخول على المسارات وقت السير.

نظام باشر ماهو؟

نظام باشر
تفاصيل نظام باشر المروري في السعودية

حيث تعاونت الإدارة العامة للمرور مع مركز المعلومات، منح رجال المرور رصد المخالفات المرورية من خلال الأجهزة العالية التقنية من نظام باشر، كما مكنت رجال المرورية من تحميل نظام باشر على الهواتف الخاصة برجال المرور وعند رصد أي مخالفة يتم التعامل معها وارسالها على الفور إلى مركز المعلومات.

كيف يعمل نظام باشر المروري؟

ومن هنا يقوم مركز المعلومات بدوره والذي ببدء باتخاذ المخالفة وارسالها لمالك المركبة، أو تحويلها تلقياً إلى المستخدم الفعلى  دون الحاجة إلى سجلات يدوية أو أوراق،  وتهدف المنظومة المرورية إلى تنشيط عدد كبير من  القنوات للسيرة على التجاوزات المرورية في الشارع من أجل السلامة العامة ومنها عدم الخضوع إلى الإشارة وقطعها والقيادة بسرعة فائقة والقيادة بون أضأت الآنوار ليلاً أو قيادة سيارة متهالكة بجانب العديد من المخالفات المروية المعروف بها..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.