تفاصيل مزاد علني لبيع سيارات في جمرك الحديثة وشروط دخول المزاد

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية رسميا من خلال بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة، عن إقامة مزاد علني خاص ببيع سيارات في جمرك الحديثة، وهو المزاد الذي يمثل أهمية كبيرة للكثير من الأشخاص المهتمين بالسيارات في المملكة العربية السعودية، فقد تم الإعلان رسميا عن الموعد الخاص بإطلاق هذا المزاد العلني الذي يقام بناءً على مجموعة من الضوابط والاشتراطات المذكورة والتي يجب أن يتم الالتزام بها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل موعد إطلاق مزاد بيع سيارات في جمرك الحديثة وأهم شروط دخول المزاد.

مزاد علني لبيع سيارات في جمرك الحديثة

موعد مزاد بيع سيارات في جمرك الحديثة

وقد حددت الهيئة العامة للزكاة والضريبة في المملكة العربية السعودية موعد إطلاق مزاد جمرك الحديثة المخصص لبيع السيارات، والذي من المقرر أن ينطلق في يوم الخميس الموافق 27 من شهر محرم 1444، والذي يوافق يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري 2022، على أن يتم إطلاق فعاليات المزاد رسميا في المكان المعلن في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السعودية.

شروط الدخول لمزاد بيع السيارات في جمرك الحديثة

وبشكل رسمي فقد تم تحديد مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب توافرها لكي يتم دخول مزاد بيع السيارات المنطلق من خلال جمرك الحديثة، وقد جاءت أهم الشروط على النحو التالي.

  • يشترط أن يتم دفع مبلغ تأمين إلزامي من قبل الراغب في دخول المزاد والذي تم تحديده بقيمة 50 ألف ريال، وذلك من خلال شيك مصدق باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • بالإضافة إلى دفع كامل القيمة الخاصة بالسيارة بعد ترسية المزاد مباشرة.
  • كما يتم سداد عمولة السعي وقدرها 2.5%.
  • كما أنه من الضروري أن يقوم المشتري بإخراج البضائع خلال 3 أيام.
  • وقد تم تحديد كذلك شرط التسجيل المسبق لدى الجمرك لدخول المزاد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.