تفاصيل كاملة عن نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444..طريقة ورابط التسجيل والمواعيد

نتابع مع حضراتكم أعزائي زوار موقعنا نجوم مصرية أبرز تفاصيل نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444، حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل تسجيل روضة نظام نور noor للعام الدرامي القادم عن طريق حساب ولي الأمر، ومن الجدير بالذكر أن نظام noor من أشهر الأنظمة التعليمية السعودية التي تم إطلاقها من جانب وزارة التعليم؛ بهدف التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور التسجيل الإلكتروني للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال أو الطلاب الجدد الملتحقين بالصف الأول الابتدائي، بحيث يتمكن ولي الأمر من التسجيل في دقائق معدودة من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس أو الإدارات التعليمية؛ لذا وفر هذا النظام الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب وكذلك العاملين بالعملية التعليمية.

نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444

نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444

لقد أعلنت الوزارة رسميًا إتاحة التسجيل عبر نظام noor للتعليم عن بعد أمام جميع الأطفال ممن تنطبق عليهم شروط وأولوية الالتحاق بالروضة للعام الدراسي 1444، وقد تم توضيح عدد من النِّقَاط الهامة التي يجب الاطلاع عليها من قبل أولياء الأمور تخص عملية التسجيل.

ويجدر القول أن النظام يسمح لأولياء الأمور التسجيل بكل سهولة باستخدام بيانات الحساب في حالة وجود حساب مسبق على النظام تم إنشاؤه عن التسجيل لأبناء سابقين عن طريق إدخال (اسم المستخدم وكلمة المرور) في الخانات المخصصة لذلك، ثم النقر على زر تسجيل الدخول.

كما يمكن لأولياء الأمر الذين يستخدمون النظام لأول مرة إنشاء حساب ولي أمر جديد عن طريق الضغط على خيار (التسجيل لولي أمر جديد)، ثم قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة.

طريقة تسجيل روضة نظام نور 1444

نوضح لحضراتكم أعزائي أولياء الأمور في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية خطوة بخطوة كيفية تسجيل طفل برياض الأطفال عبر نظام نور noor التعليمي.

طريقة تسجيل روضة نظام نور 1444
طريقة تسجيل روضة نظام نور 1444
  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للنظام بالضغط مباشرة هنا.
  • يقوم ولي الأمر بإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة به.
  • الضغط على خيار “تسجيل الأبناء” ثم اختر “تسجيل طالب جديد”.
  • إدخال رقم الهُوِيَّة في الخانة المخصصة لذلك للطلاب السُّعُودية، أما بالنسبة للطلاب الأجانب يلزم إدخال رَقْم الإقامة.
  • تحديد صلة القرابة بينك وبين الطالب المتقدم.
  • ادخل وظيفتك.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب المتقدم.
  • اختيار الروضة التي ترغي في إلحاق الطفل بها بالإضافة إلى تحديد بديل آخر في حالة عدم إتاحة الخيار الأول.
  • قم بإرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.

أعمار تسجيل رياض الأطفال 1444

لقد أعلنت البوابة التعليمية السُّعُودية عبر صفحتها الرسمية على تويتر أعمار الطلاب المقرر التحاقهم بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1444، حيث يسمح التسجيل للأطفال الذي أكملوا 3 سنوات ولم يبلغوا السادسة.

كما يسمح بتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارس للأطفال ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات ب 180 يومًا، وكذلك الأطفال خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة العربية السُّعُودية وخريجي الروضات القادمين من الخارج.

أعمار تسجيل رياض الأطفال 1444
أعمار تسجيل رياض الأطفال 1444

مواعيد تسجيل رياض الأطفال 1444

يجدر الإشارة إلى أنه سيتم البَدْء في تلقي طلبات نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444 من يوم 28/10/1443 ويستمر التقديم خلال العام الدراسي، كما يسمح للطلاب خريجي الروضات الحكومية التسجيل في جميع المدارس بداية من يوم 27/11/1443 ويستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وغلق التسجيل يوم 17/3/1444.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.