تفاصيل قرار إنشاء دور السينما في السعودية والآثار الاقتصادية الناتجة عنه

في التوجه نحو الحداثة ومواكبة العصر في المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن افتتاح دور السينما في المملكة مطلع 2018، حيث اصدر وزير الثقافة والإعلان الدكتور “عواد بن صالح العواد” قرار بموافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع باصدار تراخيص اقامة دور للسينما في المملكة للراغبين في انشاء دور للعرض السينمائي.

انشاء دور السنيما في المملكة العربية السعودية

تفاصيل قرار إنشاء دور السينما في السعودية

  • ستقوم الهيئة العامة للمرئي والمسموع بإعداد خطوات الإجراءات التنفيذية الضرورية لافتتاح السينمات في المملكة باعتبارها الجهة المنوطة بذلك.
  • من المقرر اصدار التراخيص بمجرد من الانتهاء من وضع اللوائح المنظمة لذلك، خلال 90 يوم من اصدار القرار.
  • سيخضع المحتوى المعروض للرقابة وفقاً لسياسات ومعايير الإعلام في المملكة.
  • العروض المقدمة ستخضع لشروط وثوابت الدولة السعودية بعيداً عن الابتذال وبما يوافق الشريعة وبدون خلل في الضوابط الأخلاقية في المملكة العربية السعودية.

الاثار الاقتصادية الناتجة عن إقامة دور السينما في السعودية

لاشك أن اقامة دور عرض سينمائي في المملكة سيعود بعائد اقتصادي كبير فسيساهم في زيادة حجم السوق الإعلامي وبحفز النمو الاقتصادي عن طريق المساهمة بحوالي 90 مليار ريال في الناتج المحلي، توفير أكثر من 30الف فرصة عمل دائمة، توفير أكثر من 130 الف وظيفة مؤقتة في مطلع عام 2030.

يذكر أن هذا القرار جاء بعد المجهود الكبير الذي قامت به هيئة المرئي والمسموع في دراسة القطاع السينمائي وإعداد الإطار التنفيذي لإقامة تجربة سينمائية متوافقة مع المجتمع السعودي بشكل لا يقتصر فقط على ما يتم عرضه على الشاشة ولكن بما يساعد في تنمية الثقافة والوعي والفكر للمواطن السعودي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.