تفاصيل فعاليات وحفلات يوم التأسيس السعودي 2022

تحتفل معظم دول العالم بمناسبات دينية وسياسية ووطنية متعددة حيث تُعتبر المناسبات الوطنية من أهم المناسبات التى تحييها الشعوب وتحرص على اقامتها واقامة العديد من الاحتفالات بها، وتعتبر مناسبة يوم التأسيس السعودية من أهم المناسبات بعد اليوم الوطني في المملكة، وتكتسي المملكة في يوم التأسيس بأثواب الاحتفالات المعبقة برائحة التاريخ السعودي والذي ترغب بنقله للأحفاد حتى يبقى متجدد في الذاكرة، احتفالات يوم التأسيس هو محور حديثنا اليوم.

تفاصيل فعاليات وحفلات يوم التأسيس السعودي 2022

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي من أهم الاحتفالات الوطنية السعودية التى تقام داخل المملكة العربية السعودية، يتم الاحتفال به في 22 فبراير من كل عام، بهدف إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، والتي تأسست في منتصف القرن الثامن عشر، على يد أول أئمة الدولة السعودية، والذي ينتمى له حكام المملكة العربية السعودية، وقد تمت الموافقة على الاحتفال في 27 يناير 2022، بناء على الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

احتفالات يوم التأسيس

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس من خلا العديد من الفعاليات والاحتفالات والأنشطة الهامة والتي من المتوقع أن تبدأ في الثاني والعشرين من فبراير وتستمر لعدة أيام في كافة المدن بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، سنتناول هنا عزيزي القاريء أهم وأبرز الفعاليات التى جاء منها:

  • مسيرة البداية: هي إحدى الفعاليات الهامة التي ستقام في وادي نمار، ويشارك فيها 3500 مؤدي، يرون ويؤدون قصصاً تمثيلية عن تأسيس المملكة.
  • أوبريت التأسيس: تقام في 23 فبراير 2022 في مسرح محمد عبده في منطقة بوليفارد سيتي الرياض، من خلالها سيتم تقديم عرض مسرحي غنائي مميز يتم الاستعراض من خلاله أهم المحطات التاريخية التي مرت على المملكة العربية السعودية، بداية من الإمام محمد بن سعود وحتى الآن.
  • عرض الضوء: والذي سينطلق في 24 فبراير 2022، وهو اليوم الذي سوف يشهد إطلاق الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمثرات الصوتية في كافة مناطق المملكة.
  • اللوحات الفنية: يتم إقامة عرض اللوحات الفنية على المنطقة التي تقع على طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي الأول، حيث يمكن لكافة الأشخاص الاستمتاع بمشاهدة أجل اللوحات الفنية المتواجدة التي تحكى مقتطفات من تاريخ المملكة.
  • المجلس: هي أحد الفعاليات الهامة التي سيتم إطلاقها بمناسبة يوم التأسيس وتقام في الفترة ما بين 22 إلى 24 من فبراير في المتحف الوطني بالرياض، والتي تشمل ورش عمل تفاعليه وندوات ونقاشات متنوعة والتي تتحدث عن تأسيس الدولة.
تفاصيل فعاليات وحفلات يوم التأسيس السعودي 2022
تفاصيل فعاليات وحفلات يوم التأسيس السعودي 2022

شروط دخول احتفالات يوم التأسيس

  • الحالة الصحية للزائر الموثقة في تطبيق توكلنا ويجب أن تكون “محصن”.
  • لا يمكن للشخص إلغاء التذاكر أ استرجاعها أو تبديلها.
  • إعادة التذاكر ممنوع تمامًا وفي حالة إعادة بيع التذاكر يتم اتخاذ الإجراءات النظامية.
  • الأسعار المعلنة على الموقع تشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • الوصول إلى موقع الفعالية يجب أن يكون قبل الحفل.
  • غير مسموح بدخول الأطفال الأقل من 8 سنوات لمكان الفعاليات.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.