تفاصيل جديدة يكشفها مصري شاهد عيان لسقوط رافعة الحرم المكي

كشف محمد الصاوي، المقيم في مكة المكرمة، وأحد الشهود العيان المصريين لحادثة سقوط رافعة الحرم المكي، اليوم الجمعة، والتي راح ضحيتها 87 قتيلًا، وأصيب أكثر من 184 مصاب بسبب الحالة الجوية السيئة.

تفاصيل جديدة يكشفها مصري شاهد عيان لسقوط رافعة الحرم المكي 1 12/9/2015 - 12:47 ص

وأضاف الصاوي خلال اتصال هاتفي لبرنامج “البيت بيتك” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على فضائية “Ten “، مساء اليوم الجمعة، أن الرافعة التي انهارت في المسجد الحرام تعتبر أكبر ونش موجود في المكان، ولقد وقعت مباشرة على المسعى بين الصفا والمروة، وجزء من صحن الكعبة المشرفة.

وعن ردة فعل كل مَن كان في المسجد الحرام قال “لقد انصرف الجميع، واغلقت قوات الامن كافة الطرق التي تؤدي إلى مكان الحادث، ومنعت أيضًا مرور السيارات المؤدية للحرم المكي، وحتى الآن لم يتم تحديد جنسيات جميع الوفيات، والمصابين”.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، ارتفاع أعداد الوفيات جراء الحادث إلى 87 قتيلا و184 مصابا، مؤكدا أنه نشر 14 فريق بحث وإنقاذ وشؤون صحية لمتابعة الحادث.

من جانبه قال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري، إنه “في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر اليوم الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.