تفاصيل الدليل الإرشادي الخاص بهيئة الترفيه السعودية قبل عودة الأنشطة

قامت الهيئة العامة للترفيه بإصدار الدليل الاسترشادي الخاص لعودة الأنشطة الترفيهية والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن تاريخ عودتها من قبل الجهات المسئولة خلال الأيام القليلة القادمة.

هيئة الترفيه

إرشادات هيئة الترفيه

وقد شمل الدليل على عدد من البروتوكولات الخاصة بمدن الملاهي والمراكز الترفيهية، وكذلك القواعد الخاصة بالفعاليات التي سيتم إقامتها وذلك تماشيا مع الخطة الموضوعة للعودة بحذر والتعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقد تضمنت الإجراءات التي تم الإعلان عنها عدد من الإجراءات من أهمها التوعية الصحية للمواطنين والتباعد الجسدي وكذلك المدد الزمنية للمخالطة بالإضافة إلى التنظيم.

وقد اشتمل الجانب الخاص بالتوعية الصحية على القيام بنشر عدد من الرسائل الإعلامية والتي تلزم أي شخص لديه أي أعراض أو مخالط لحالات مصابة بكورونا خلال 14 يوما سبق قيامه بحضور الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى العمل على توفير عدد من المواد الثقافية لتوعية كافة العاملين والزائرين.

وقد شدد البروتكول على أهمية التباعد الجسدي عن طريق تعديل طريقة دخول المشاركين وعمل ترتيبات خاصة الجلوس والمخالطة وذلك لتجنب حدوث أي تزاحم، مع ضرورة المحافظة على وجود مسافة تباعد لا تقل عن مترين على الأقل بين الأشخاص، وقد أوضح البروتكول أنه قد تم تحديد الطاقة الاستيعابية للأفراد بحيث لا تزيد عن شخص واحد لكل 9 متر مربع.

أما بالنسبة للإجراءات الوقائية فقد ألزم البرتوكول ضرورة تنظيف المكان وتعقيم كافة الأسطح وتوفير كمامات مناسبة ومعقمات للأيدي عند مداخل ومخارج الفعاليات، مع ضرورة إلزام الجميع باستخدامها.