تفاصيل اجازة المدارس الترم الثاني في المملكة العربية السعودية 1443 هجري

تعتبر اجازة المدارس الفصل الثاني في المملكة العربية السعودية هي الإجازة الثانية ضمن خطة التطوير التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، حيث يشغل موضوع الاجازات بال الكثير من الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالإجازة وموعدها والمدة الكاملة حتى بدايتها ومدة الإجازة كاملة.

تفاصيل اجازة المدارس الترم الثاني في المملكة العربية السعودية 1443 هجري

اجازة المدارس الترم الثاني

لكل دولة ما خطة أستراتيجية معينة تطبقها في مجالات الحياة المختلفة، وفي المملكة العربية السعودية تكمن خطة الاجازة في المدارس هلي النحو التالى، تبدأ إجازة الفصل الدراسي بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للترم الثاني، وهي الإجازة الفصلية الثانية خلال العام الدراسي الحالي الذي تم تطبيق نظام التعليم فيه في مرحلته الأولى التي تضمنت ثلاثة فصول، وإجازة الإجازة الفصلية الثانية في الفصل الدراسي الثاني، والفصل الثالث يبدأ بعد 13 أسبوعا، ينتهي العام الدراسي الأول الذي يشهد تطبيق النظام الجديد لتبدأ الإجازة الصيفية التي تفصل بين كل عام دراسي والعام الذي يليه.

إجازة الترم الثاني

وفقًا للتقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية ،تبدأ إجازة الترم الثاني في يوم الخميس 07 شعبان 1443 الموافق 10 مارس / آذار 2022 وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام، تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثالث للطلاب والطالبات الذين ينطبق عليهم نظام الفصول الثلاثة، وهم طلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية، وطلاب الصف الأول الثانوي، بينما طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي لا ينطبق عليهم هذا النظام .

بداية الفصل الثالث

يبدأ الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم 17 شعبان 1443 الموافق 20 مارس 2022 ميلادي، لتكون الدراسة فيه بنظام الدراسة الحضورية في كافة الصفوف الدراسية بداية من الأول الابتدائي وحتى الأول الثانوي، وتستمر الدراسة بطريقة عادية من خلال المقررات التي تتقرر لكل مرحلة دراسية وفقًا للخطة التعليمية، التي تتضمن إدخال مناهج جديدة لبعض الصفوف الدراسية، وإثراء المواد الخاصة بالعلوم الأساسية لزيادة التحصيل الدراسي للطلاب في العام الدراسي حتى يصبح الطالب السعودي موافقًا في التحصيل الدراسي للطلاب في الدول المتقدمة.

التقويم الدراس هجري 1443

يحتوي التقويم الدراسي لعام 1443 على الخطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية من أجل سير ونجاح العملية التعليمية في العام الدراسي الحالي 1443 / 2022 من بداية العام وحتى نهايته، ويمكن استعراض تفاصيل التقويم كما يلي:

  • إجازة الفصل الدراسي الثاني: نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان لعام 1443 الموافق للعاشر من شهر مارس 2022.
  • بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث: يوم الأحد السابع عشر من شعبان لعام 1443 الموافق للعشرين من مارس لعام 2022.
  • إجازة عيد الفطر: بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 الموافق للخامس والعشرين من أبريل لعام 2022.
  • بدء الدراسة بعد إجازة عيد الفطر: يوم الأحد السابع من شوال الموافق الثامن من مايو لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوما الأربعاء والخميس الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1443 الموافق للخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوما الأربعاء والخميس السادس عشر والسابع عشر من شهر ذي القعدة الموافق للخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو 2022.
  • إجازة نهاية العام الدراسي: بنهاية دوام يوم الخميس الأول من ذي الحجة الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022.

وفي نهاية المقال، تعرفنا على أهم تفاصيل اجازة المدارس الترم الثاني 1443 / 2022 في المملكة العربية السعودية، وكذلك موعد الإجازات، وموعد العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، وتفاصيل التقويم الدراسي كاملًا كما أعلنته الوزارة في السعودية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. صلاح إبراهيم محمود اسحق يقول

    حلمي داير اربح بي سيارة او كاش انشاء الله موفق بإذن الله تعالى