تعيين سهيل صقر المطيري بوظيفة قائد الحرس الملكي

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا بتعيين الفريق أول سهيل صقر المطيري قائدًا للحرس الملكي بعد إعفاء الفريق أول محمد العوهلي قائده القديم، وأما عن الوطيفة السابقة للقائد الجديد فهي ليست ببعيدة عن الوظيفة الجديدة فالفريق كان يعمل بوظيفة مساعدًا لرئيس الحرس الملكي وذلك للشؤون الإدارية لكن تمت ترقيته الآن.

نجوم مصرية

الحرس الملكي السعودي

الحرس الملكي السعودي هيأة أو جهة مختصة بحماية الملك وولي عهده وولي عهده كبار الشخصيات وضيوف الملك والقصور والداواين وأية مناسبات تتم تحت رعاية الملك أو تحت رعاية ولي عهده أو ولي ولي عهده، قطاع الحراسة الملكية قطاعًا مستقلًا بذاته لا يتبع أية جهة ويتصل بالملك بشكل مباشر وله ميزانيته الخاصة، كان سابقًا يتبع وزارة الدفاع لكن تم فصله عنها لكي يصبح مستقلًا.

 مهام سهيل صقر المطيري الجديدة

كما قلنا سابقًا أن مهام الحرس الملكي هي حماية الملك وولي عهده وغير ذلك من الشخصيات الهامة، لكن على الحرس الملكي أن يقوم بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية الأخرى خاصة في حال الاحتفالات والمناسبات لتوفير درجة حماية كبيرة للملك وكل من يقع في دائرته، أيضًا التنسيق مع قطاعات القوات المسلحة الأخرى لتوفير مهارات القتال اللازمة لأعضاء الحرس الملكي.

لعل منصبًا هامًا كهذا ووثيق الصلة بالملك مباشرة يجعل كل مواطن سعودي يعتقد أن الفريق سهيل المطيري نال من ثقة الملك ما يجب لكي ينال منصبًا كهذا فهو الآن أصبح مكلفًا بحماية الملك.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.