صندوق التنمية العقارية بالمملكة يوضح سبب تعليق الدعم عن مستفيدي “البناء الذاتي” وطريقة استئنافه بأثرٍ رجعي

أكد صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية أنَّ تعليق الدعم السكني عن بعض مستفيدي “البناء الذاتي” هو إجراءٌ مؤقت، وطمأن الصندوق جميع المستفيدين أنَّه سوف يتم إيداع الدعم بأثر رجعي عند استخراج شهادة الإشغال (البناء الذاتي) واعتمادها بعد رفعها عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

صندوق التنمية العقارية في المملكة

إيقاف الدعم عن المستفيد الذي لم يلزم بالمدة المحددة للبناء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، أن المستفيد الذي لم يلتزم بشروط منتج البناء الذاتي ولم يُكمل البناء خلال 3 سنوات من توقيع العقد التمويلي، سوف يتم تعليق الدعم السكني عنه اعتباراً من الشهر الجاري، وحتى الالتزام بمعالجة وتحديث مراحل البناء ورفع شهادة الإشغال عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

الصندوق العقاري كان قد نبَّه لضرورة الالتزام

كما بيَّن “العصيمي” أنَّ الصندوق قد قام خلال الفترة الماضية بإرسال مجموعة من الرسائل للمستفيدين من البناء الذاتي أكَّد من خلالها على ضرورة الإسراع في تقديم شهادة الإشغال بعد انتهاء المهلة المحددة للبناء والتي تُقدَّر بثلاث سنوات. مؤكِّداً استئناف إيداع الدعم بأثر رجعي للمستفيدين الذين يقومون بعد رفع شهادة الإشغال بعد اعتمادها من قبل الصندوق.

الصندوق يدعو المستفيدين لاستخراج شهادة الإشغال

وأكد المتحدث الرسمي حرص والتزام الصندوق العقاري إيداع الدعم السكني في موعده المحدد لمستفيدي برنامج القرض العقاري المدعوم، كما جدد الدعوة لجميع مستفيدي “البناء الذاتي” للالتزام بالمدة المحددة لإكمال البناء واستخراج شهادة الإشغال عبر منصة بلدي ورفعها للصندوق إلكترونياً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.