تعطل نظام نور وحالة من الاستياء لدى الطلاب وأولياء الأمور

يعاني العديد من أولياء الأمور من وجود صعوبة من الدخول إلى موقع نظام نور الخاص بنتائج الاختبارات للطلاب والطالبات؛ حيث عند محاولة الولوج إلى الحساب في نظام نور، سواء كان للطالب أو ولي الأمر، من أجل معرفة النتيجة الخاصة بهم، فإنهم يجدون عبارة “يرجى مراجعة المدرسة لمعرفة النتيجة”.

تعطل نظام نور وحالة من الاستياء لدى الطلاب وأولياء الأمور

نتيجة الضغط الذي تعرض له الموقع، لم يستطع الطلاب ولا أولياء الأمور من الدخول إلى الموقع ومعرفة النتائج، وحتى الآن لم يصدر أي تعليق بشأن هذه المشكلة من وزارة التعليم، والواضح أن هذه مشكلة تقنية بالموقع، نتيجة الضغط على سيرفرات الموقع، مما تسبب في تعطل السيرفرات.

خدمات نظام نور

تعطل نظام نور وحالة من الاستياء لدى الطلاب وأولياء الأمور

المعروف أن نظام نور يساعد على جعل العملية التعليمية أسهل على الطلاب وأولياء الأمور، ويسهل على الطالب عملية البحث والاطلاع على النتائج بسرية عن طريق رقم سري خاص بكل طالب.

يستطيع أيضاً أولياء الأمور تسجيل أبناءهم أو بناتهم في الصف الأول الابتدائي عن طريق نظام نور، وذلك حسب الجدول الزمني الذي تم إعلانه بهذا الشأن، ويتم ذلك بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة للولوج إلى نظام نور.

اقرأ أيضاً: الجوازات تحدد اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية.

الرائع في استخدام المملكة للتكنولوجيا الحديثة في إفادة الطلاب، فنرى نظام نور كحلقة الوصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، وجعل الطلاب على دراية بكل ما هو جديد بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات والإلمام بكل ما هو متعلق بالدراسة، وذلك بكل تأكيد يجعل العملية التعليمية أرقى وأفضل، ويُمكن الوزارة من أن تقدم كافة الخدمات الخاصة بها بكل سهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.