تعرف على شروط الاستفادة من منتج حل لتمويل مشاريع التوطين ومزاياه

حل، قام بنك التنمية الاجتماعية بوضع مجموعة من الشروط للراغبين في الاستفادة من المنتج التمويلي الجديد المعروف باسم”حل” الخاص بإقراض المواطنين في الآنشطة الإثني عشر المستهدفة بالتوطين.

حل

شروط منتج حل

  • يشترط أن يكون المشروع جديد أو تحت التأسيس.
  • أن يسمح السجل الائتماني للمتقدم بالاستفادة من التمويل.
  • ينبغي على الراغبين في الاستفادة من التمويل الذي سيدأ من 50 ألف لمليون ريال سعودي عدم الجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية.
  • لا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرون عاماً ولا يتجاوز حد الستون عاماً.
  • أمضاء اقرار للبنك بالحصول على السجل الائتماني للمتقدم من شركة سمة.
  • أن يتعهد المستفيد من التمويل بتوفير كل المعلومات المطلوبة عن المشروع قبل وبعد تشغيله.
  • إعطاء البنك كل البيانات المالية والمحاسبية والكشوفات المصرفية.
  • التعهد بالتفرغ التام لإدارة المشروع وذلك بعد توقيع عقد التمويل.

مزايا منتج حل

  1. مد فترة السداد إلي 72 شهر وتيسير عملية دفع الأقساط.
  2. رعاية المشاريع الممولة وتأهيلها وتوفير دورات تدريبية على أيدي متخصصين وورش عمل مع توفير الاستشارات المالية والتسويقية المجانية للمستفيدين.
  3. صمم البنك برنامج مسارات لدعم الفتيات والشباب ممن لديهم رغبة في ممارسة العمل الحر، حيث يشمل البرنامج كل الآنشطة التجارية دون تحديد نشاط معين وبالتالي ستكون الفرصة متاحة أمامهم في اختيار ما يتناسب مع قدراتهم.
  4. يوفر بنك التنمية الاجتماعية خدمة استعادة المبالغ الزائدة حيث تتمثل في استعادة المبالغ التي وردت لصالح مقترضين من خلال إدخال بياناتهم عبر الرابط الخاص بالمبالغ الزائدة في موقع البنك دون مراجعة المقترض للبنك.

قرض الحصول على السيارة

يوفر البنك مسار تمويل للحصول على السيارة بحد أقصي ثمانون ألف ريال من أجل دعم السعوديين بتقديم التمويل الفردي لهم ومساعدتهم على العمل في سيارات الأجرة بشرط أن يزاولوا النشاط بأنفسهم ولحسابهم وذلك طبقاً للشروط التي وردت في لائحة الأجرة.

قروض الخريجين والقرض الإنتاجي

يمنح بنك التنمية الاجتماعية الخريجين قروضاً من أجل استيعاب المؤهلين للعمل الحر خاصة من خريجي المعاهد الصحية والمعدين للتدريس وذلك عن طريق برنامج خاص بهم لتلبية احتياجاتهم كما يدعم البنك فكرة تأسيس المشاريع الصغيرة والتي تتوافق مع تخصصاتهم.

أما فيما يخص القرض الإنتاجي”برنامج استدامة” فإنه يعتبر بمثابة برنامج تمويلي للمؤسسات والجمعيات واللجان الغير ربحية حيث يهدف لتحفيزها ودفعها للاستدامة المالية، أم القرض الإنتاجي “برنامج تمكين” فإنه يهدف لتفعيل دور المؤسسات والجمعيات في التحول من العمل الرعوي للعمل التنموي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.