تعرف على تفاصيل الدفعة الخامسة عشر من حساب المواطن

كشف حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الدفعة الخامسة عشر عن شهر فبراير لمستحقي الدعم والذين إكتملت طلباتهم وقد أستوفوا كافة شروط الأهلية والإستحقاق.

رقم شكاوى حساب المواطن وخطوات التقدم بالشكوى اعتراضاً على قيمة استحقاق الخامسة عشر من الدعم

وقد ذكر برنامج الدعم على انه قد تم إيداع 2.4 مليار ريال سعودي في الحسابات البنكية لكافة المستحقين و18.1 مليون ريال سعودي كتعويضات عن الدفعات السابقة، وقد اوضح على أن 84% من الأسر والأفراد المؤهلين شملهم الدعم، وقد وصل عددهم 12.4 مليون مستفيد وتابع، وقد بين الحساب على أن متوسط مقدار الدعم للأسر المستحقة بملبغ آلف ريال سعودي.

هذا وقد أضاف الحساب على أن إجمالي الدفعات التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين منذ إنطلاق البرنامج، وحتى الدفعة الحالية قد وصل إلي أكثر من 34.8 مليار ريال سعودي، فيما وصلت المدفوعات بأثر رجعي لـ 15 دفعة أكثر من 291 مليون ريال سعودي.

هذا وقد اكد المتحدث الرسمي بإسم البرنامج سلطان القحطاني على أن 44% من إجمالي المستفيدين قد حصلوا على كامل الإستحقاق، وقد بين على أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج قد وصل إلي 2.2 مليون أب مستفيد، فيما وصل عدد التابعين المستفيدين من البرنامج أكثر من 8.7 مليون مستفيد.

حساب المواطن

يعتبر حساب المواطن أحد اهم البرامج التمويلية في دولة المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلي مساعدة كافة الأسر السعودية التي لا تستطيع التعايش مع غلاء المعيشة، ومع الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم المملكة من اجل تحقيق التوازن المالي والإقتصادي.