تعرف على الخطة الزمنية لبدء تسجيل الطلاب في نظام نور


أعلنت وزارة التعليم في دولة المملكة العربية السعودية عن الخطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي 1440-1440 من اجل البدء بتسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الإبتدائي في نظام نور، وقد أكدت الوزارة علي ان التسجيل سوف يقفل في 21 سبتمبر من العام الجاري.

حيث أكدت وزارة التعليم علي أن تسجيل الطلاب الغير سعودين والخاضعين الذين يعاملون معاملة السعودية سوف يبدأ لهم التسجيل في العاشر من مارس المقبل، أما تسجيل الطلاب الغير سعوديين والغير خاضعين لنسبة محددة للستجيل سوف يبدأ في الرابع والعشرين من شهر مارس القادم.

وقد نوهت الوزارة علي أن التسجيل للطلاب السعوديين والغير سعوديين في المدارس الاجنبيه والاهلية، الأهلية المطبقة لكافة البرامج الدولية سوف يستمر من 6 يناير، إما تسجيل الطلاب السعوديين وأبناء السعوديات في مدارس الحكومة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم يبدأ بإعتباراً من اليوم السبت الموافق 9 فبراير.

أما غير السعوديين الخاضعين لنسبة التسجيل والذين يعمل اولياء امورهم في القطاع الخاص سوف يبدأ في 7 إبريل المقبل، إما بخصوص خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من قبل وزارة التعليم لكافة الجنسيات في جميع المدارس سوف يبدأ من تاريخ 28 أبريل.

وقد ختمت الوزارة بخريجي الروضات القادميين من خارج المملكة لكافة الجنسيات في جميع المدارس سوف يكون إعتباراً من يوم 18 أغسطس القادم، وقد نوهت الوزارة علي ان تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجري بالمفاضلة انتهي يوم امس الأول الخميس الموافق 7 فبراير.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.