تعرف على موعد فتح سينما الرياض للجمهور.. والأفلام المطروحة في صالات العرض

موعد فتح سينما الرياض للجمهور، في يوم تاريخى بالمملكة العربية السعودية، شهدت الرياض إطلاق أول دور عرض سينما رسمي مساء أمس الأربعاء 18 أبريل 2018، بحضور عالمى لعدد من المسئولين والخبراء والمتخصصين بالإضافة إلي عدد غفير من الجمهور السعودي وسط فرحة كبيرة بعد انقطاعها لما يقرب من 40 عامًا.

موعد فتح السينما للجمهور فى السعودية والأفلام المطروحة

وخلال افتتاح هذه المناسبة التي لطالما انتظرها الجمهور السعودي وذلك في إطار الشراكة بين شركة الترفيه للتطوير والاستثمار وشركة «AMC»،

وفي كلمة ألقاها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، خلال حفل الافتتاح، أكد أن هذا الحدث سيكون بداية حقيقية لتطوير قطاع الترفيه بشكل عام وصناعة السينما بشكل خاص بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي في المملكة ودعم الفعاليات الترفيهية، مشيرًا إلي أن السينما ستكون صناعة كاملة الأركان، مما يجعل هناك تنوع اقتصادي.

الأفلام التي ستعرض في المملكة

ويعتبر فيلم «Black Panther» (النمر الأسود)، هو أول عرض تم طرحه اليوم في عرض خاص على أن يكون الافتتاح الرسمي للجمهور في شهر مايو المقبل، مع طرح التذاكر ونظام الحجز عبر الموقع الالكتروني الخاص بشركة الترفيه للتطوير والاستثمار.

فيلم «Black Panther» (النمر الأسود)

بحضور ما يقرب من 600 فرد، تم طرح النمر الأسود في عرض خاص وهو أحد أفلام هوليوود الشهيرة وتدور أحداث الفيلم الذي أنتجته مارفل التابعة لشركة والت ديزنى حول شخصية «تشالا» التي يؤديها الممثل “تشادويك بوزمان”، ويقوم بدور ملك جديد لدولة إفريقية غنية في عالم المستقبل تعرف باسم «واكاندا»، تتحداه فصائل في الداخل.

ومن المقرر أن يعرض هذا الفيلم في صالة تسع 620 مقعدا في مركز الملك عبد الله المالي بالرياض على أن تكون سعر التذكرة 50 ريالا.

فيلم «Black Panther» (النمر الأسود) في السعودية
فيلم «Black Panther» (النمر الأسود)

5 أفلام في صالات العرض

وبحسب ما ذكره موقع “sayidaty” فإن خمسة أفلام أخرى  ستعرض بعد “النمر الأسود”، وهي فيلم “Alpha”، و”A Wrinkle in Time “، و”Rampage “، و”Jurassic World: Fallen Kingdom”.