تعرف على كيفية تقديم شكوى على مبلغ الدعم بحساب المواطن

كشف برنامج “حساب المواطن” أن بداية من غد الثلاثاء، سيتمكن المواطنين المسجلين في البرنامج من تقديم شكوى إذا كان هناك أية اعتراضات على قيمة مبلغ الدعم المستحق لهم من حساب المواطن، وذلك بعد أن تم إيداع وصرف الدفعة الأولى من حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستحقين يوم الخميس الماضي.

حساب المواطن

كيف أقدم شكوى بحساب المواطن؟

يستطيع المستحقين تقديم الشكاوى الخاصة بحساب المواطن، عن طريق البوابة الالكترونية للبرنامج هنا، فقد أتاح البرنامج على موقعه الالكتروني آلية تقديم الشكاوى، وأوضح أنه ستتاح الآلية الخاصة بشكاوى مبالغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من إيداع كل دفعة من دفعات حساب المواطن، كما أنه سيكون التعامل مع الشكاوى المقدمة في فترة السماح، حيث أن هذه الفترة تمتد لمدة ثلاثة أشهر عقب كل دورة استحقاق.

ماذا بعد تقديم الشكوى؟

بعد أن يقدم المواطن شكواه على مبلغ الاستحقاق الذي حصل عليه ويبدى اعتراضه، ستتم دراسة الشكوى وفي حالة قبولها، سيقوم برنامج حساب المواطن بصرف القيمة المستحقة من الدعم للمواطن وذلك بأثر رجعي للشهر محل الشكوى.

كما أن البرنامج سيقوم غدًا الثلاثاء، بإرسال رسائل نصية هاتفية للمواطنين المستحقين والذين لم تصل لهم قمة الدعم بسبب أخطاء في أرقام الآيبان لحساباتهم البنكية فلم يتمكن البرنامج من إيداع الدعم، وسيتم الطلب منهم بأن يقوموا بوضع رقم إضافي أو يراجعوا البنك ليتم حل هذه المشكلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.