تعرف على فهد المرداسي أفضل حكام الخليج.. وسبب استبعاده وتحويله للنيابة الإدارية

فهد المرداسي يبلغ من العمر 33 عاما، أحد أفضل الحكام في الخليج خلال التسع سنوات الأخيرة، وهو موجود ضمن قائمة حكام بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

الحكم فهد المرداسي

فهد المرداسي يتفوق على حكام الخليج في الفترة الأخيرة

أدار فهد المرداسي الكثير من المباريات الدولية منها ما كان في بطولة كأس آسيا عام 2015، فهو يحمل شارة التحكيم الدولية من عام 2011، وكان من المتوقع ظهور فهد المرداسي في مباريات كأس العالم في روسيا 2018.

وتفوق فهد المرداسي على جميع الحكام السعوديين والأجانب؛ إذ استطاع أن يتصدر منفردا الدوري السعودي للمحترفين بـ13 مباراة، وذلك قبل نهاية الدوري السعودي بمباراتين.

حكم فهد المرداسي الدوري السعودي وكان موجودا باعتباره حكم ساحة في 12 مباراة، وظهر مرة واحدة ووحيدة باعتباره حكما رابعا، وطيلة الـ12 مباراة انتهى منها 9 بالفوز و3 بالتعادل.

وفي الـ12 مباراة تم احتساب 7 ركلات جزاء تم تسديد 4 منها وضياع 3 ضربات.

أشهر فهد المرداسي 34 بطاقة صفراء خلال تحكميه في مبارياته، بينما أشهر بطاقة حمراء وحيدة.

فهد المرداسي وسبب استبعاده من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وأوضحت مصادر السبب وراء استبعاد الحكم فهد المرداسي حكم المباراة النهائية في كأس الحرمين الشريفين، وتحويله إلى النيابة الإدارية.

وأعلنت المصادر السبب وهو أن فهد المرداسي تواصل مع أحد رؤساء الناديين؛ طرفي نهائي كأس الحرمين الشريفين، وظهور شبهات بمطالبة فهد المرداسي بمبلغ مالي من رئيس النادي.

وقالت المصادر: إن رئيس النادي الذي اتصل به فهد المرداسي، كشف جميع المحادثات إلى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.

كما قدم رئيس النادي جميع الأدلة والإثباتات لرئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ وهو ما أدى لاستبعاد الحكم وتحويله للنيابة الإدارية.

وتعاونت الجهات المسئولة بطلبها من رئيس النادي بمجاراة الحكم فهد المرداسي ومسايرته، والاتفاق معه فيما يريد، للإثبات والنفي بعد الإبلاغ عنه، حتى طلب الحكم المبلغ المالي.

اتحاد الكرة يصدر قرارا باستبعاد فهد المرداسي

وأصدر اتحاد كرة القدم بيانا منذ قليل باستبعاد الحكم فهد المرداسي وتحويله للنيابة الإدارية للتحقيق معه، وتكليف مارك كلاتنبيرج بقيادة المباراة مع طاقم تحكيمي جديد.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.