تعرف على طقس غد السبت في المملكة العربية السعودية

تشهد معظم المناطق في المملكة العربية السعودية إرتفاع كبير متوقع في درجات الحرارة ليوم غد السبت، حيث توقعت الهيئة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أن يستمر تأثير العوالق الترابية في كل أنحاء المملكة.

تعرف على طقس غد السبت في المملكة العربية السعودية 1 19/1/2019 - 4:19 م

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية إلي أن الإنخفاض في درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد السبت سيشمل معظم المناطق في المملكة السعودية.

وأردفت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها الصادر مساء الجمعة إلي أن درجات الحرارة يمكن أن تصل إلي ما دون الصفر المئوي مع فرصة كبيرة لتكون الصقيع وذلك على الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد في المملكة إلي أن أعلى درجات الحرارة في منطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية وتقع تحديداً غرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر وذلك ب 30 درجة مئوية.

وأن أدني درجة حرارة ستشهدها مدينة طريف التي تقع  في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود الأردنية وذلك بدرجة 2 تحت الصفر.

أم العاصمة السعودية ” الرياض” فإن درجات الحرارة فيها ستكون على النحو الأتي:

الحالة الجوية: ستشهد العاصمة الرياضة حالة جوية مستقرة حيث سيكون الطقس مشمس بدرجة حرارة معتدلة نسبيًا تصل إلي 17 درجة مئوية.

الأمطار: من المستبعد هطول الأمطار غد السبت في العاصمة الرياض حيث أن نسبة هطول الأمطار 0 %

الرياح: تصل سرعة الرياح في المملكة السعودية غد السبت إلي 10كم/ساعة.